نيويورك تايمز: اعتداءات الإخوان على المعارضين أضرت بمصداقية الرئيس.. والقيادى الإخوانى جهاد الحداد: مرسى لايمكنه الاعتماد على الشرطة وسنحمى سيادة الدولة بأى ثمن

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 01:07 م
نيويورك تايمز: اعتداءات الإخوان على المعارضين أضرت بمصداقية الرئيس.. والقيادى الإخوانى جهاد الحداد: مرسى لايمكنه الاعتماد على الشرطة وسنحمى سيادة الدولة بأى ثمن الرئيس محمد مرسى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثت صحيفة نيويورك تايمز عن التعذيب الذى تعرض له معارضو الرئيس محمد مرسى على يد ميليشيات الإخوان المسلمين الأسبوع الماضى عند قصر الاتحادية، وأرفقت الصحيفة تقريرها بصورة الدبلوماسى المصرى يحيى نجم، المعارض السابق لنظام مبارك، الذى تبدو عليه آثار التعذيب الوحشى.

وقالت الصحيفة إن الإسلاميين أنصار مرسى قاموا باحتجاز وضرب العشرات من المعارضين، ولساعات قيدوا أيديهم على الرصيف خارج القصر الرئاسى، فى حين كانوا يحاولون الضغط عليهم للاعتراف بأنهم تلقوا أموالا مقابل نشر العنف خلال الاحتجاجات.

ويقول الدبلوماسى السابق (42 عاما) الذى احتجز ضمن مجموعة من المتظاهرين بينهم أربعة أطفال، إنهم تلقوا مختلف أنواع التعذيب، حيث تبدو على وجهه آثار الكدمات الشديدة والحبل على معصميه. وأضاف: "أمام الكاميرات اتهمونا بالخيانة والتآمر ضد البلاد، وأننا مأجورون لحمل السلاح وإشعال النيران"، وتابع: "ظننت أننى سأموت حتما على يدهم".

وتقول الصحيفة إن الانتهاكات التى تعرض لها المحتجون بدت واضحة جدا من خلال تراكم الفيديوهات المتزايدة وشهادات الضحايا، الأمر الذى أضر بمصداقية مرسى وحلفائه الذين يدفعون بقوة نحو الاستفتاء مطلع الأسبوع المقبل على مسودة دستور مدعومة من الإسلاميين.

ويشير منتقدو الإسلاميين إلى أن حلقة الاشتباكات، الأربعاء الماضى، تشبه تكتيكات الرئيس المخلوع الذى كان يعول بشكل كبير على المؤامرات والأيادى الخفية وراء معارضته المحلية، كما كانت تقوم حكومته بنشر البلطجية للاعتداء على معارضيه، غير أن "نيويورك تايمز" تلفت إلى أن الاختلاف هو أن منفذى الاعتداءات الآن مدفوعون بأيديولوجيتهم الدينية.

وأعرب المدافعون عن حقوق الإنسان عن مخاوفهم، مشيرين إلى أن هذه الاحتجازات تثير تساؤلات مقلقة بشأن التصريحات التى أدلى بها الرئيس خلال خطابه التليفزيونى، الخميس، حيث استشهد مرسى بالاعترافات التى حصل عليها أنصاره الإسلاميون، حيث أجبروا المعارضين المحتجزين على الاعتراف بتلقيهم أموالا لارتكاب العنف.

ورغم محاولة المتحدث باسم الرئيس إظهار أن مرسى كان يقصد فى خطابه الاعترافات التى حصلت عليها الشرطة، فإن محامى حقوق الإنسان الموكلين للدفاع عن 130 شخصا ممن اعتقلتهم الشرطة وسلمهم الإسلاميون لها، أكدوا أن الشرطة لم تحصل على أى اعترافات.

ودافع جهاد الحداد، القيادى الإخوانى البارز، عن قرار جماعة الإخوان استدعاء أعضائها وغيرهم من أنصارها الإسلاميين للدفاع عن القصر الرئاسى، قائلا إن الرئيس مرسى لا يمكنه الاعتماد على الشرطة. وادعى حداد أنه بمنع المتظاهرين من محاولة اقتحام جدران القصر، فإن الإخوان وأنصار الرئيس حالوا دون وقوع صراع أكثر دموية مع الحرس الرئاسى المسلح، وأضاف: "سنحمى سيادة الدولة بأى ثمن".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام يحيى حسن

ومن أين لك بهذه الاثمان يا حدااااااااد ...؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

سنحمى سيادة الدولة بأى ثمن !!

عدد الردود 0

بواسطة:

لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

sara

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام يحيى حسن

الى رقم 2 .... مصرية رائعة

اشكرك على التعليق .. يا رائعة الفكر و المنطق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مخى هينفجر

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed Eissa elsaeed

تتار العصر

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed abd elfatah

للاسف

عدد الردود 0

بواسطة:

عمده

ايامك في الحكم بقت معدودة واتقي الله يا حافظ القران

عدد الردود 0

بواسطة:

moon

حسني إستعان بالشرطة و مرسي إستعان بملشيات الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة