اليوم.. مسيرتان حاشدتان من شرق ووسط الإسكندرية للمطالبة بإلغاء الاستفتاء على الدستور.. و"قضاة الإسكندرية" يؤكد عدم الإشراف على الاستفتاء. و"النيابة الإدارية" يحدد موقفه ظهر اليوم

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 12:08 م
اليوم.. مسيرتان حاشدتان من شرق ووسط الإسكندرية للمطالبة بإلغاء الاستفتاء على الدستور.. و"قضاة الإسكندرية" يؤكد عدم الإشراف على الاستفتاء. و"النيابة الإدارية" يحدد موقفه ظهر اليوم مسيرة رافضة للدستور - صورة أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق عصر اليوم مسيرتان حاشدتان بالإسكندرية من وسط وشرق المحافظة، لرفض مشروع الدستور والمطالبة بوقف الاستفتاء عليه والمزمع إجراؤه فى منتصف الشهر الجارى، حيث دعت حركة شباب ٦ إبريل بالإسكندرية إلى مسيرة حاشدة تنطلق من أمام مزلقان فيكتوريا وحتى ميدان سيدى جابر المحطة، حيث وصفت الحركة مشروع الدستور الحالى بالكارثى، بالإضافة إلى استنكارها تجاهل مأساة الاتحادية وما نتج من دماء وخطف المتظاهرين السلميين وسحلهم وتعذيبهم.

من جهة أخرى ينظم التيار المدنى الديمقراطى والذى يضم (28 حزبا وحركة سياسية)، مسيرة حاشدة أخرى من أمام محكمة الحقانية بالمنشية وسط الإسكندرية، للمطالبة بإلغاء الاستفتاء على الدستور "المشوه"، والتأكيد على انتهاء شرعية النظام الإخوانى الطائفى الحاكم، على حد ما وصفه.

كما أعلنت لجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر مشاركتها فى تظاهرات اليوم الثلاثاء رفضاً للدستور الجديد ورفضاً لسياسات "مرسى" القمعية، وكذلك للمطالبة بمحاكمة كل من اقترف جرائم فى حق الشعب بعد نزول مليشيات لتأييده وترهيب وتعذيب المصريين فى الشوارع واحتجازهم دون وجه حق، وقال "محمد سعد – مؤسس الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، إن "مرسى "سقط ولا مجال للتجميل والترقيع فيما هو ممزق والشعب قالها "ارحل يا مرسى".

فى سياق متصل أعلن نادى قضاة الإسكندرية استمرار تعليقهم للعمل فى المحاكم، احتجاجاً على التعدى على السلطات القضائية واستقلال القضاء، وكذلك عدم الإشراف على الاستفتاء على الدستور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة