عموميات نادى قضاة شمال القاهرة والسويس وبورسعيد وأسيوط وكفر الشيخ والمنوفية والإسكندرية والمنصورة وطنطا ترفض الإشراف على الاستفتاء على الدستور

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 01:56 ص
عموميات نادى قضاة شمال القاهرة والسويس وبورسعيد وأسيوط وكفر الشيخ والمنوفية والإسكندرية والمنصورة وطنطا ترفض الإشراف على الاستفتاء على الدستور صورة ارشيفية
كتب محمود حسين وإبراهيم قاسم وشريف الديب ومحمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذ عدد من الجمعيات العمومية للقضاة فى عدة محافظات مختلفة قرارا بعدم الإشراف على استفتاء الدستور المقرر إجراؤه يوم السبت القادم.

قررت الجمعية العمومية لمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بأغلبية قضاتها والجمعية العمومية لمحكمة السويس الابتدائية بالإجماع مقاطعة الإشراف على الاستفتاء الشعبى على الدستور، المقرر إجراؤه يوم السبت المقبل، واستمرار تعليق العمل بالمحاكم.

وفى سياق متصل، قررت الجمعية العمومية لنادى قضاة بورسعيد رفض الإشراف على الاستفتاء على الدستور، واستمرار تعليق العمل.

وانتهت الجمعية العمومية لنادى قضاة المنصورة، برئاسة المستشار حسين قنديل، رئيس نادى قضاة المنصورة، بعدم المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، ورفض الإعلان الدستورى الجديد.

وصرح المستشار حسين قنديل، بأن الإعلان الجديد هو بلورة وتجديد للإعلان القديم محصنا لقرارات الرئيس، ولم يتناول استقلال القضاء مما يمثل اعتداءً جديداً على السلطة القضائية.

وأضاف قنديل، عقدنا جمعية عمومية طارئة للنادى وقررت رفض الإعلان الدستورى الجديد ورفض الإشراف على الاستفتاء وترك أمر تعليق العمل بالمحاكم للجمعيات العمومية الخاصة به على حسب قرارها وتتخذ ما تراه فى صالحه.

وأكد قنديل عدم المشاركة فى الاستفتاء سوى فى حالة عدم تحصين قرارات الرئيس وإقالة النائب العام الجديد، وترك الأمر لمجلس القضاء العالى يرشح 3 نواب، يختار من بينهم الرئيس نائب واحد، ويذكر أنه حضر الجمعية العمومية أكثر من 80% من أعضاء النادى.

كما قررت الجمعية العمومية لنادى قضاة طنطا عدم الإشراف على استفتاء الدستور المزمع عقده يوم السبت القادم.

وكانت الجمعية العمومية لنادى قضاة طنطا قد انعقدت مساء أمس الاثنين، للنظر فى قرار المشاركة فى عملية الاستفتاء على الدستور من عدمه برئاسة المستشار حسن الغزيرى، رئيس النادى وأغلبية الأعضاء وتم طرح جدول الأعمال وقرر الرفض على المشاركة فى الاستفتاء 61 قاضياً بينما وافق 7 قضاة فقط على الإشراف فقرر النادى النزول على رأى الأغلبية وعدم الإشراف على الاستفتاء.

وأصدر النادى بياناً فى هذا الشأن قال فيه، نظراً لغياب دولة القانون وسقوط الشهداء من أبناء الشعب المصرى وحرصاً على سلامة القضاة وأعضاء النيابة العامة لما قد يقع عليهم من تعدى وإهانة تنقص من كرامتهم وهيبتهم أثناء وجودهم بداخل اللجان الخاصة والعامة قررت الجمعية العمومية لنادى قضاة طنطا عدم المشاركة فى الإشراف على عملية الاستفتاء المزمع عقدها يوم 15 ديسمبر الجارى.

ومن جانبه، قال المستشار محمد عبد الهادى، وكيل اللجنة الإعلامية بنادى القضاة، أن 13 نادياً من أندية الأقاليم قررت جمعياتهم العمومية رفض الإشراف على استفتاء الدستور الجديد من مجموع 25 نادياً، وأما باقى الأندية فتعقد اجتماعات حالية لاتخاذ موقف بشأن الإشراف على الاستفتاء.

وأوضح عبد الهادى، أن الأندية التى رفضت الإشراف هى نادى قضاة القاهرة والإسكندرية والمنوفية والشرقية وكفر الشيخ والدقهلية وسوهاج ودمياط وبورسعيد وأسيوط وبنى سويف وأسوان والقليوبية، بينما أيضًا رفضت 7 جمعيات عمومية بمحاكم ابتدائية الإشراف على الدستور.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

قرار منتظر

كده أقاطع وضميري مرتاح :)

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

طظ فيكم ولا تلزمونى بنكله

طظ فيكم ولا تلزمونى بنكله

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء جيل

رجالة بجد

عدد الردود 0

بواسطة:

nader

موقف محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

احسان محمد على شنور القزاز

الاسلام فى الاداره

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

القاضى المحترم لايتخلى عن الوطن اذا طلبه امام انتم فلا

ان فى مصر بعض القضاه لا يخشون الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين محمد

قول الحق بعد التبصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالشيخ

نعم لقضاء مصر الشامخ وملاذ الامة المصرية الوحيد بعد ربنا سبحانة وتعالى

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة