البرادعى لـ CNN: مستعد لمقابلة الرئيس إذا أجل الاستفتاء على الدستور.. ولن نذهب للحوار على طريقة "إسرائيل" تبنى المستوطنات ثم تقول تعالوا نتحاور.. ولم نقرر بعد المقاطعة أو التصويت بـ"لا" على الدستور

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 01:46 ص
البرادعى لـ CNN: مستعد لمقابلة الرئيس إذا أجل الاستفتاء على الدستور.. ولن نذهب للحوار على طريقة "إسرائيل" تبنى المستوطنات ثم تقول تعالوا نتحاور.. ولم نقرر بعد المقاطعة أو التصويت بـ"لا" على الدستور الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والمنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني
كتبت رحاب عبد اللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والمنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى، أن القوى الوطنية لم تقرر بعد مقاطعة الاستفتاء على الدستور أو الحشد بالتصويت ب"لا" على الدستور ، قائلا: "انتظر موقف القضاة حول الإشراف على الاستفتاء ورد فعل الرئيس وأتمنى تأجيل الاستفتاء وربما أدعو الجماهير للتصويت ب "لا" على الدستور ولكن من الأفضل تأجيل ذلك القرار الآن.

وقال البرادعى فى حواره على قناة السى أن إن الأمريكية، الذى عرض أمس الاثنين: "ليس لدى موعد مع الرئيس مرسى غدا، ولكنى مستعد لمقابلته إذا أجل الاستفتاء على الدستور وأتمنى من مرسى العوده مرة أخرى للحوار والاستماع لنا وتأجيل الاستفتاء على الدستور لشهرين، نجرى خلالهما حوار لنتفق ماذا سنفعل ونتوافق حول مواد الدستور" مضيفا " نحن لا ندخل معارك فقط من أجل الخلاف والصراع فنحن لسنا مجموعة من الفشلة والضائعين".

وأضاف البرادعى: لن نذهب للحوار مع الرئاسة على طريقة "إسرائيل" تبنى المستوطنات على الأراضى الفلسطينية، ثم تقول تعالوا نتحاور، نحن نريد أرضية عادلة للحوار الجاد والبناء والقائم على التكافؤ" مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسى انتخب بطريقة ديمقراطية وعليه أن يظل يعمل بالآليات الديمقراطية فقد تم انتخابه فى وقت البلاد لم تكن مستعدة لذلك بعد وهو الآن لا يمكنه أن يصنع من نفسه ديكتاتورا.

وأكد المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى "سنواصل نضالنا السلمى حتى نحصل على مشروع دستور أفضل فإن ما يحدث الآن يقودنا لعصور ظلامية والجميع يعلم أن أغلبية المصريين ليسوا تابعين للإخوان أو السلفيين.

وأوضح البرادعى البعض لا يفهم أن أقوى سلاح أحيانا هو سلاح المقاطعة، سنة 2010 عندما قلت لا أحد يخوض الانتخابات، الإخوان دخلوا والوفد، وكانت النتيجة صفراً فقد كان معروفا أنها ستكون مزورة، وأضاف: طلبت ألا يذهب أحد للجلوس مع عمر سليمان أثناء الثورة، ورفض الإخوان وذهبوا مع بعض الأحزاب وجلسوا معه والنتيجة كانت صفرا وأساءت للجميع، ودعوت لعدم خوض انتخابات الرئاسة، وكانت دعوتى سبب خلاف واختلاف مع كل المرشحين، حيث قلت لهم يجب وضع الدستور أولاً يحكم على أساسه الرئيس، قالوا لا والنتيجة كانت كما نرى الآن فى الوضع الذى لا نستطيع الخروج منه.

وأضاف البرادعى: دعوت أيضا إلى عدم الانضمام للجمعية التأسيسية من أصله، لكنهم انضموا ثم خرجوا يشكون، ويتم استغلال وجودهم السابق فيها، ويقال لهم أنتم تنسحبون منها بعد انتهاء الدستور تقريباً الوضع كان سيختلف لو لم ينضموا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوان

عجبت لك يازمن

عدد الردود 0

بواسطة:

فاروق صديق

المقاطعه غلط ... تسمح بإقرار الدستور ولو ب 10% من الناخبين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالخارج

د/ مرسي المفروض لا يقابل واحد مثلك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق

الرئيس متواطئ!

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف حلمى

طب ماانت عارف

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف حلمى

طب ماانت عارف

عدد الردود 0

بواسطة:

دودو

الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالشيخ

يا دكتور برادعي خسارة انك تجلس مع الرئيس مرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالشيخ

نعم للدكتاتورية الجديدة وفرعون مصر الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح كمال

د. برادعي أنزه شخصية في العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة