حمدين صباحى: الإخوان كانت تكسب وتعيش على فرقة القوى السياسية

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 01:07 ص
حمدين صباحى: الإخوان كانت تكسب وتعيش على فرقة القوى السياسية حمدين صباحى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، عضو جبهة الإنقاذ، أن الرئيس مرسى أغضب المصريين بقراراته الاقتصادية والسياسية، مشيرًا إلى أن تكرار إلغاء مرسى للقرارات يدل على أنها كانت خاطئة من البداية، وأنه يلغيها بعد غضب الناس.

وأضاف صباحى لبرنامج "هنا القاهرة" أن الرئيس مرسى ألغى الإعلان الدستورى شكلا وأبقى روحه المتمثلة فى هيمنة الرئيس، وتساءل مستنكرًا هل يتم رفع الأسعار، وفى المقابل لم تؤمن الحكومة للناس أى زيادة فى الدخل أو تحسن فى الخدمات؟

واتهم صباحى الرئيس مرسى بأنه يطعن فى معارضيه قائًلا: "بدلا من أن يعطى مرسى حق المعارضين له فى الاعتراض، طعن فى دينهم و وطنيتهم، ومرسى لا يحفظ الشعرة التى بينه وبين الناس".

وأوضح أن مرسى تراجع عن قرار رفع الأسعار لخوفه أن غضب الناس سيؤثر سلبا على نتيجة الاستفتاء على الدستور ويتم إسقاطه، وشدد على أنه ضد الاستفراد والاستبداد وحكم الفرد الواحد بغض النظر عن هذا الفرد أو هويته الدينية والسياسية.

وقال: إن الرئيس مرسى ادعى أن رفع الأسعار سيخدم محدودى الدخل، لو كان ذلك صحيحا فكيف إذا ألغاه الآن وحرم هؤلاء الفقراء منه؟، وأكد على أنه نصح الرئيس مرسى أن يستقل عن جماعة الإخوان المسلمين حتى يكون رئيسا لكل المصريين.

واستطرد لا نحاسب جماعة الإخوان، نحاسب الرئيس الذى انتخبه الشعب ووضعه على رأس السلطة التنفيذية وهو المسئول الأول أمام الشعب، مؤكدًا أن الرئيس أخطأ ومعارضتنا هى تقويم له، لأن الحاكم لابد أن يقومه شعبه وكان هذا مطلب مرسى مننا أن نعينه أن أحسن ونقومه أن أخطأ.

وأكد صباحى أن من ينحر فى شرعية مرسى ؟ هو من ينحر فى شرعيته، لا نحن.
وانتقد صباحى الإسلاميين بشدة قائًلا: "الله لم يعط أحدا رخصة للحديث باسمه و الدين ليس حكرا على الشيوخ وإنما حق لكل مسلم لا يمكن لأحد أن يجرده منه".

وقال صباحى، إن المصريين جميعا متدينون ولكن الخلاف فى مدى تفهم مصالح الناس.
وتسأل هل ما يقوله الإسلاميين فى الديمقراطية هو الشريعة، لكن ما يقوله أى مسلم آخر ضد الشريعة ؟

وأوضح أن هناك تنطع فى فهم الشريعة وهناك استخدام للشريعة فى أغراض سياسية ويشترون بآيات الله ثمنا قليلا، مؤكدًا أنه لا يختلف مع من يدافعون عن الشريعة ولكن هؤلاء يدافعون عن ملك "عضوض" يريدون أن يستولوا عليه و يجعلوا مرسى فوق القانون والدولة.

وأكد صباحى أنه لا يطالب بانتخابات رئاسية مبكرة ولا يطالب بإسقاط الرئيس، لافتًا أن قرار ترشحه فى الانتخابات القادمة ليس ملكه، مؤكدًا أن هناك فرق بين الشرعية والمشروعية. الشرعية متمثلة فى رضا الناس عن الحاكم والمشروعية متمثلة فى صندوق الانتخابات.

وأوضح أن جماعة الإخوان ليست أغلبية بل أقلية، وكانت تكسب وتعيش على فرقة القوى السياسية التى تنافسها، ولكننا الآن توحدنا.

وتابع أنا اسأل الإسلاميين، ما يمنع مرسى من تطبيق الشريعة وهو الآن فى يده السلطة التشريعية؟ فليصدر الرئيس مرسى الآن تشريعا لإلغاء الخمرة و لن أعارضه بل سأؤيده.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حسن البنا

حمندين واحد مننا ♥

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

مرسي و صباحي , إيجابيات و سلبيات

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن فايد

ناس فى غربه

نعم نعم نعم نعم للدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

فيفى شطا

قطعوا الفيس

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو انور

خطأ انتخابات الرئاسه لن أكرره

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن فايد

بكرة يندم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صديق

كلام سليم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

يا حمدين صدقني

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى72

قزافى مصر

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed elbadry

واحد خمنا

وإسأله عنه في بلده الأن بعد تغيره 180 درجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة