أميرة غريب تكتب: الشتاء الباكى

الإثنين، 10 ديسمبر 2012 06:52 م
أميرة غريب تكتب: الشتاء الباكى صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأتى الشتاء باكيا .. أمطارة دموعا.. وبردة خوفا ..وأيامه جفاء وترحالا.. وهذا العام سيأتى صامتا، تائها، وربما غارقا بأحلام مفارقة غائبة ومحطمة، فى شتاء مضى.. مضى دون عنف ودون دموع ورحيل.. كانت أحلامه كائنا حيا.. يتنفس ويرفض الانتحار أو حتى الهروب .

كاد الخوف يبات قاتلا لى بدونك.. طالما جاء هذا اليوم وصعدت روحى من جسدى واحتالت أوراق الخريف مشاعرى وأفاضت قلبى منها شوقا ولم أعد أنا التى كنت مولودة بالسعادة فى شتاء مضى مدفونة بالحزن والأسى فى شتاء أتى أنا الكائن الذى لم يحقق ولم يتحقق من عمر سيأتى بوعيد صارخ وليل قارسا فى برودته صارما فى أيامه مخيفا وموحشا فى ظلمته محملا بأعباء ثقيلة بائسة فى غضون أيامه القليلة الآتية.. ولكن كيف ستكون قليلة ؟ دائما الوقت وافرا لم أراداه منتهيا ... وقليلا ضحلا لمن أراده واسعا وممتدا.

جلست وحدى.. ونظرت بعيونى إلى الأمطار تتساقط من نافذة غرفتى.. وكادت رياح البرد تعلوها لتسقط دموعى الصامتة أمام الناس والحائرة أمام نفسها وبين رحلتها فى السقوط من جوف عيونى إلى مستقرها الأخير، تذكرت يوما أخيرا عشته ولكنى لم أعلم وقتها أنه الأخير أبديا وأن أنفاسى ستتوقف من بعده وكتبت على أطراف نهاره، قبل الفراق كنت أحاول استيعاب موقف البعد والرحيل ..كيف سأعيش يومى بدونك وكيف أستيقظ دون أن أسمع صوتا ذاب قلبى له عشقا.. دون لمسة من يد عشقتها وعشقت حنانها.. دون أن أملك حقا فى الضحك والبكاء.. ولكننى لم أتخيل أبدا أن عند وقوع هذا الفراق بالفعل أنه سينزع روحى منى وأن قلبى سيتوقف عن النبض بين ضلوعى .. كيف أعيش دون أن أتنفس .. وكيف أعيش دون وجود .. فأنا بدونك لم ولن يكن ليا وجود فى هذه الحياة.

فها قد حان وقت الفراق واقعا وليس كابوسا أو تخيلا .. وها أنا الآن أحيا بدونك حياة الموتى تحت تراب مقابرهم فى ظلمة ليلهم الموحش.

انتهى كل شىء بدونك وبالرغم من أنك أنت وحدك كنت رمزا للبداية إلا أن انسحابك من حياتى رفع شعار الفوضى بداخلى وأعلن النهاية.

تمزقت أوراقى البيضاء وتناثرت فوق أيامى التى لم تعد بيضاء بعد رحيلك عنى يا حبيبى ..يا ملهم صوتى وسكوتى ..يا من شاءت قدرة الله أن تبعدك عنى تحت التراب صامتا وتركت قلبى وحيدا و بين سطور الحياه تائها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة