نتانياهو: أعداؤنا يريدون تدمير إسرائيل وليست لديهم نية للتسوية

الإثنين، 10 ديسمبر 2012 12:24 م
نتانياهو: أعداؤنا يريدون تدمير إسرائيل وليست لديهم نية للتسوية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو مساء أمس إن ما جاء فى خطاب خالد مشعل السبت الماضى، يدل على أن حركة حماس لا تريد التسوية مع إسرائيل وتسعى لتدميرها.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله: "على مدى اليوم الماضى اكتشفنا الوجه الحقيقى لأعدائنا، ليست لديهم أى نية للتسوية معنا، أنهم يريدون تدمير إسرائيل".

ووجه نتنياهو انتقادات أيضا إلى رئيس السلطة محمود عباس، قائلاً: "الغريب أن أبو مازن على وجه الخصوص لم يدن التصريحات بشأن تدمير إسرائيل، ولم يدن إطلاق الصواريخ، وللأسف يسعى للتوحد مع حماس المدعومة من قبل إيران".

وأكد نتنياهو قائلاً: "نريد سلاماً حقيقياً مع جيراننا، لكننا لن نغمض أعيننا أو ندفن رؤوسنا فى الرمال"، مضيفاً: "أن ذلك يستدعى تصدى إسرائيل للضغوط الدولية".

وأضاف نتانياهو: "إن تعهد حماس بتدمير إسرائيل بعد زعمها الانتصار فى الصراع الذى دار الشهر الماضى فى غزة يبرر إحجام إسرائيل عن التخلى عن مزيد من الأراضى للفلسطينيين".

الجدير بالذكر أن تصريحات نتانياهو جاءت بعد أن ألقى خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس يوم السبت خطاباً أثناء الاحتفالات بالذكرى الـ25 لتأسيس الحركة، تعهد فيه باستعادة كل شبر من أرض فلسطين التاريخية، مؤكداً أنه لن يعترف بإسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة