"بلومزبرى" تقيم أمسيات لأربع أدباء بمعرض الدوحة الدولى للكتاب

الأحد، 09 ديسمبر 2012 02:02 م
"بلومزبرى" تقيم أمسيات لأربع أدباء بمعرض الدوحة الدولى للكتاب كتاب إبراهيم عيسى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظيم دار بلومزبرى – مؤسسة قطر للنشر، خلال مشاركتها فى معرض الدوحة الدولى الثالث والعشرين للكتاب، سلسلة من الفعاليات بعنوان "جلسات"، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون والتراث وإدارة معرض الدوحة الدولى للكتاب. وقد اختارت الدار مؤلفين من مختلف الأطياف الأدبية لترضى كافة الأذواق.

فعلى مدار أربع ليال ما بين 13 وحتى 21 ديسمبر 2012 فى تمام السادسة مساءً سيتحدث المؤلفون عن أحدث أعمالهم ويتحاورون مع الجمهور حول تجربتهم.

أولى الجلسات من المتوقع أن تشيع جواَ من الإثارة والتشويق، حيث إنها ستستضيف عميد أدب الرعب والخيال العلمى فى العالم العربى الدكتور أحمد خالد توفيق، وهى فرصة لمعرفة المزيد حول أحدث روايته الأكثر مبيعا "السنجة".

ستخصص الدار كذلك جلسة للاستماع إلى آراء القراء ووجهات نظرهم فى أمسية "أجمل ما قرأت" وهى ضمن حملة "كلنا نقرأ"، حيث تتعاون الحملة مع دار بلومزبرى – مؤسسة قطر للنشر للعام الثانى على التوالى لإتاحة فرصة للقراء للاشتراك فى أنشطة تتمحور حول الأدب العربى ومناقشة الأجناس الأدبية المختلفة وأساليب الكتابة من وجهة نظرهم.

أما من يستهويهم قراءة التاريخ فسيجدون غايتهم فى مناقشة كتاب "صلاح الدين وإحياء المذهب السنى" للدكتور عبد الرحمن عزام، والذى يتناول فيه سيرة صلاح الدين من منظور يراه قد أغفل مع أنه قد يكون أهم إنجازات هذا البطل. كما سيتعرف الجمهور على الفرق بين شخصية صلاح الدين وصورته فى الإعلام.

تختتم الجلسات أنشطتها المميزة بجلسة سياسية ساخرة للعملاقين إبراهيم عيسى وعمر طاهر يناقشان فيها أحدث أعمالهما وآخر التطورات على الساحة السياسية المصرية.

ومن جانبها فقد صرحت "لانا شما" القائمة بأعمال رئيس قسم تطوير الكتابة وتنمية القراءة دار بلومزبرى – مؤسسة قطر للنشر قائلة: "بالنسبة لى فإنى أرى أن أفضل شىء فى برنامج "جلسات" هو مشاهدة التفاعل بين المؤلفين والقراء الذين قد قرؤوا أعمالهم وتأثروا بعباراتهم. لربما تنطوى مهنة الكتابة على قدر من العزلة، ولذلك تصبح اللحظة التى يلتقى فيها القارئ بالكاتب لحظة شيقة للغاية حيث يتسنى للكاتب أخيرًا فرصة للتفاعل مع جمهوره من القراء".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة