حاتم عزام: الرئيس لم يتدخل فى عملنا ونزل على رغبتنا بإلغاء الإعلان

الأحد، 09 ديسمبر 2012 04:41 ص
حاتم عزام: الرئيس لم يتدخل فى عملنا ونزل على رغبتنا بإلغاء الإعلان النائب البرلمانى السابق حاتم عزام نائب رئيس حزب الحضارة
كتبت رحاب عبد اللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى السابق حاتم عزام نائب رئيس حزب الحضارة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور: الرئيس محمد مرسى لم يتدخل فى عملنا أمس على الإطلاق خلال الحوار الوطنى مع الرئاسة وخالفنا رأى قيادات الحرية والعدالة، الذين لم يكونوا يريدون إلغاء الاعلان الدستورى، ونزلوا على إجماع الحاضرين، مشيرا إلى أن الرئيس افتتح الحوار، وأكد لا سقف للحوار، ثم عاد بعد انتهائنا ونزل على رغبتنا بالإجماع دون نقاش، كما وعد فى البداية تماماً ودون نفاش.

وأوضح عزام أن الحضور خلال لقاء القوى السياسية مع الرئاسة كان نحو ٥٤ شخصية وطنية وشكلت لجنة قانونية دستورية سياسية صاغت تصورات وطلبات الحضور وعملت منفردة ٥ ساعات لتحقيق المطالب السياسية بشكل دستورى منضبط، موضحا أن اللجنة القانونية السياسية ضمت د. ثروت بدوى، وجمال جبريل، ومحمد محسوب، ود.كمال أبو المجد، ود. محمد سليم العوا، د.أيمن نور، ومنار الشوربجى وحاتم عزام.

وأوضح عزام: اتفقنا على إلغاء الإعلان الدستورى والاحتكام للشعب والصناديق إما برفض مشروع الدستور وانتخاب جمعية تأسيسية مباشرة من الشعب أو قبول مشروع الدستور الحالى، مؤكدا أن جميع من حضر الاجتماع وقع على وثيقة بما اتفقنا عليه.

وحول المطالبات بتأجيل الاستفتاء على الدستور، قال عزام: "لا يستطيع الرئيس مد الفترة قبل التصويت على الاستفتاء لأن الـ ١٥ يوما موعد ملزم بمادة مستفتى عليها بإعلان مارس، ومد عمل الجمعية شهرين خطأ مطعون عليه حاليا، وبالتالى القرار الاحتكام للشعب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة