"الجيزة": 350 ألف بطاقة رقم قومى مجانية لسيدات قرى ونجوع المحافظة

الجمعة، 07 ديسمبر 2012 11:18 ص
"الجيزة": 350 ألف بطاقة رقم قومى مجانية لسيدات قرى ونجوع المحافظة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة الجيزة وبتمويل من وزارة الدولة للتنمية الإدارية، تنفيذ مشروع لاستخراج بطاقات رقم قومى مجاناً للسيدات اللاتى لم يستخرجن بطاقات بالقرى والنجوع والمناطق الفقيرة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريح له اليوم الجمعة، إن تنفيذ المشروع يسير جنباً إلى جنب مع دعم المحافظة لهذه الفئة من السيدات خاصة بالقرى لعدم اهتمام السيدات المقيمات بهذه المناطق باستخراج بطاقات رقم قومى، وتقوم المحافظة باستخراج البطاقات مجاناً، والقيام بكافة الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية.

وقال إن المحافظة بدأت بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية فى تطوير مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بعد النجاح الذى حققته المحافظة بمركزى أوسيم والصف ومنشأة القناطر والبدرين.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، أنه تم الاتفاق مع الوزارة على التعاون مع المحافظة فى تطبيق تجربة جديدة فى توزيع الأسطوانات المنزلية على البطاقات الذكية على أن يتم بدء تنفيذ التجربة اعتبارا من مارس المقبل.

وأشار إلى أن إجمالى البطاقات الذكية بالمحافظة للمواطنين الذى يصرفون المواد التموينية والمستحقون للدعم يصل عددها إلى 516 ألف بطاقة تموين ذكية.

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا موسعا تم خلاله تحديد آليات تنفيذ المشروع، وشارك فى الاجتماع نائبا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام والسيد/ طارق سعد ممثلاً عن وزارة التنمية الإدارية.

وأضاف طارق سعد أن الوزارة تسعى إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية من خلال هذا المشروع الذى ينفذ بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة تحت مسمى {بطاقِتك حقوقِك} والذى يستهدف استخراج عدد 2 مليون بطاقة رقم قومى منهم 350 ألف لمحافظة الجيزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة