النيابة تواصل التحقيق فى موقعة "الاتحادية".. وتؤكد: الضحايا مصابون بطلقات نارية وأسلحة بيضاء..وتنتقل لسماع أقوال الصحفيين المصابين فى الأحداث..ومصدر قضائى: 149 متهماً من معارضى الرئيس و5 من الإخوان

الخميس، 06 ديسمبر 2012 07:04 م
النيابة تواصل التحقيق فى موقعة "الاتحادية".. وتؤكد: الضحايا مصابون بطلقات نارية وأسلحة بيضاء..وتنتقل لسماع أقوال الصحفيين المصابين فى الأحداث..ومصدر قضائى: 149 متهماً من معارضى الرئيس و5 من الإخوان أحداث الاتحادية
كتبت نرمين سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت النيابة العامة بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة من جهودها اليوم، الخميس، حيث أمرت بإرسال 7 جثث لضحايا أحداث قصر الاتحادية إلى الطب الشرعى للتشريح وبيان سبب الوفاة، وكشفت التقارير الطبية المبدئية أن الضحايا لقوا مصرعهم متأثرين بإصابتهم بطلقات نارية حية وفرد خرطوش وطعنات ناتجة عن أسلحة بيضاء.

وتبين أن ثلاث ضحايا لقوا حتفهم بمستشفى منشية البكرى وأربعة آخرين بمستشفى هليوبوليس، وتبين أن أحد الضحايا ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، كما انتقل عدد من أعضاء النيابة إلى عدد من المستشفيات للتحقيق فى البلاغ الذى تقدمت به نقابة الصحفيين بشأن الاعتداء على عدد من الصحفيين فى أحداث الاشتباكات، ومن المقرر أن تستعلم النيابة عن حالة المصابين وعلى رأسهم الحسينى أبو ضيف الزميل بجريدة الفجر، والزميل محمد عزوز بجريدة الجمهورية، والصحفى محمد سعد الذى تردد وضعه تحت جهاز تنفس صناعى.

وكانت نقابة الصحفيين قد تقدمت صباح اليوم بعدة بلاغات إلى النيابة العامة تتهم فيها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وعدد من قيادة الإخوان فى التحريض والتسبب فى إصابة عدد من الصحفيين بإصابات خطيرة أثناء أداء مهام عملهم بنقل أحداث الاشتباكات بين كل من مؤيدى ومعارضى الرئيس بمحيط قصر الاتحادية.

وعلم "اليوم السابع" أن عدد المتهمين فى الأحداث ارتفع ليصل إلى 154 متهماً، حيث سلم أفراد جماعة الإخوان المسلمين 49 متهماً جديداً إلى قسم شرطة مصر الجديدة كانوا قد احتجزوهم عند القصر الجمهورى منذ أمس الأربعاء، وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على 105 متهمين بين مؤيدى ومعارضى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وهو ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة أكثر من 450 آخرين.

فيما تدهورت الحالة الصحية لاثنين من المتهمين داخل الحجز، حيث ساءت حالتهم بداخل حجز محكمة مصر الجديدة، وذلك قبل التحقيق معهم من قبل أعضاء النيابة العامة، حيث تبين أن أحد المتهمين قد أضرب عن الطعام، مما أسفر عن سوء حالته الصحية، وأن متهما آخر يعانى من نزيف حاد نتيجة الاعتداء عليه بالضرب من قبل مؤيدى الدكتور محمد مرسى ومن ثم تسليمه قوات الشرطة التى إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وكشف مصدر قضائى لـ"اليوم السابع"، أن المتهمين البالغ عددهم 154 تبين أن خمسة منهم فقط ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وباقى المتهمين البالغ عددهم 159 من معارضى رئيس الجمهورية، وأكد المصدر أن أغلبية المتهمين تم إلقاء القبض عليهم بواسطة شباب الإخوان المسلمين وتم تسليمهم إلى قوات الشرطة، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة لمباشرة التحقيق معهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة