"هنية" يؤكد: مصر شريكة فى تحقيق انتصارنا على الاحتلال الإسرائيلى..

وكيل وزارة الصحة فى زيارة لغزة: سنقيم مستشفى ميدانياً بإدارة مصرية بالقطاع

الخميس، 06 ديسمبر 2012 06:58 م
وكيل وزارة الصحة فى زيارة لغزة: سنقيم مستشفى ميدانياً بإدارة مصرية بالقطاع وزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بغزة، مساء اليوم الخميس، أن مصر شريكة فى تحقيق انتصار غزة على الاحتلال الإسرائيلى خلال حربه الأخيرة على القطاع، ووقف العدوان عليه.

ورحب هنية - خلال لقائه وكيل وزارة الصحة المصرية الدكتور أحمد صديق - بنية مصر إقامة مستشفى ميدانياً فى غزة، وذلك حسب بيان مقتضب صدر عن حكومة غزة. ومن جانبه قال الدكتور صديق - فى تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة - إن هنية ثمن خلال اللقاء الدور المصرى فى رفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى ووقوف مصر إلى جانب غزة، واستعداد حكومته لتوفير كافة ما تحتاجه البعثة الطبية المصرية فى غزة لتجهيز المستشفى الميدانى.

وحول كلفة هذا المستشفى..أوضح وكيل وزارة الصحة المصرية أنه سيعقد لاحقا اجتماعا مع وزير الصحة بغزة الدكتور مفيد المخللاتى لمعرفة الاحتياجات والتخصصات المطلوبة لهذه المستشفى، مشيرا إلى أن التكلفة المالية لم يتم التطرق إليها.

وعن مقرها .. قال الدكتور صديق، إنه تم معاينة مبنى كان لمستشفى تسمى "الوفاء" بغزة من الممكن أن تصلح بعد تطويرها وتجهيزها، مضيفا أن أطباء من مصر سيديرون هذا المستشفى بالكامل.

وتوقع وكيل وزارة الصحة المصرية، أن يبدأ العمل بالمستشفى الميدانى المصرى بغزة خلال ستة أشهر من الآن.. مؤكدا أن مصر ترغب فى مساعدة وتطوير القطاع الصحى فى غزة من خلال إقامة هذا المستشفى بهدف تقديم المساعدة فى تقديم الخدمة العلاجية فى الأراضى الفلسطينية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة المصرية بدأت الآن فى تطوير المستشفيات المصرية القريبة من قطاع غزة وتجهيزها لاستقبال الحالات الطارئة من قطاع غزة.

ومن جانبه، قال وزير الصحة بغزة فى تعليق على زيارة الوفد الطبى المصرى للقطاع، إن أول المساعدات الطبية التى تلقتها غزة خلال العدوان الإسرائيلى كانت من مصر، حيث كان لهم السبق فى إرسال ما ينقصنا من الأدوية والمستهلكات الطبية، مضيفاً أن وزارته واجهت أزمة على صعيد غرف العناية المركزة إثر تزاحم الإصابات الخطيرة جراء العدوان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة