المركزى الأوروبى يتجه إلى خفض توقعات نمو الاقتصاد فى منطقة اليورو

الخميس، 06 ديسمبر 2012 01:15 م
المركزى الأوروبى يتجه إلى خفض توقعات نمو الاقتصاد فى منطقة اليورو محافظ البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى
فرانكفورت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس محافظى البنك المركزى الأوروبى اليوم الخميس، اجتماعه الدورى فى ظل توقعات بخفض توقعات النمو الاقتصادى لمنطقة اليورو العام المقبل فى حين يترقب المستثمرون أى إشارة إلى احتمالات خفض سعر الفائدة فى المنطقة التى تضم 17 دولة من دول الاتحاد الأوروبى.

واستبعد محللون أن يقرر البنك اليوم تغييرات جذرية فى السياسة النقدية، حيث تتجه التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستواها المنخفض التاريخى البالغ حاليا 0.75%.

فى الوقت نفسه فإن المخاوف من اشتداد حدة ركود الاقتصاد فى منطقة اليورو تعزز الحديث فى أسواق المال عن تخفيضات جديدة لسعر الفائدة، ومن المنتظر أن يركز المستثمرون اهتمامهم على المؤتمر الصحفى التقليدى لرئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى بعد الاجتماع للحديث عن توقعات البنك للاقتصاد، ويتوقع المحللون أن يعدل البنك توقعاته للعام المقبل بعد تراجع الأداء خلال الربع الثالث من العام الحالى.

كما من المتوقع أن تشير تقديرات البنك إلى انخفاض معدل التضخم بنهاية العام المقبل إلى أقل من المستوى المستهدف وهو 2% سنويا، وذلك بعد انخفاض المعدل خلال الشهر الماضى إلى 2.2% وهو أدنى مستوى له منذ 23 شهرا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة