حزب المحافظين يطالب القوى السياسية بتغليب مصلحة الوطن

الخميس، 06 ديسمبر 2012 01:10 ص
حزب المحافظين يطالب القوى السياسية بتغليب مصلحة الوطن أحداث الاتحادية
كتب عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، فى بيان صادر عن الحزب، أن الأزمة السياسية قد تعقدت، وذلك عقب دعوة الدكتور مرسى رئيس الجمهورية للاستفتاء على مشروع الدستور، مما زاد من حالة الانقسام، بما يؤثر بالسلب على مشروعية الدستور حتى لو حصل على أغلبية فى الاستفتاء.

ووجه الحزب فى بيانه نداء آليا للجميع، أن يضع مصلحة الوطن فوق مصالح الأحزاب والجماعات والطوائف والأفراد، فإننا نؤمن أن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من حالة الاحتراب الراهنة.

واقترح البيان دعوة الرئيس للقوى السياسية المنسحبة من الهيئة التأسيسية لحوار، يشمل برنامج الحوار المطروح أربعة محاور، هما الحقوق والحريات، نظام الحكم، توزيع المسئوليات، الأحكام الانتقالية.

وأضاف، أن تتعهد القوى السياسية على بذل الجهد للوصول إلى حالة الإجماع على المواد الخلافية والتوافق حولها، كما يتعهد رئيس الجمهورية إذا ما تم الانتهاء من الاتفاق حول المواد الخلافية فى خلال مهلة ستة أيام أن يدعو الهيئة التأسيسية لاجتماع طارئ، لإعادة النظر فى مشروع الدستور.

وأكد الحزب فى بيانه، موقفه المبدئى الثابت من رفض إعلان 21 نوفمبر المؤقت، الذى خالف الأعراف والمبادئ الدستورية العالمية، وافتأت على السلطة القضائية لصالح سلطات رئيس الجمهورية، كما يؤكد على رفضه إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المطروح بهذه الطريقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة