ممرضات إسرائيل يعلنون الإضراب الشامل فى جميع المستشفيات العامة

الإثنين، 03 ديسمبر 2012 01:37 م
ممرضات إسرائيل يعلنون الإضراب الشامل فى جميع المستشفيات العامة صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الممرضات العاملات فى المستشفيات الحكومية العامة فى إسرائيل، صباح اليوم، الاثنين، إضراباً مفتوحاً، احتجاجاً على شروط عملهن وتدنى أجورهن.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن إعلان الإضراب جاء بعد تعثر المفاوضات بين نقابة الممرضات وبين وزارة المالية الإسرائيلية. ويأتى هذا الإضراب على الرغم من توصل الممرضات قبل عدة شهور إلى تفاهمات مع وزارة المالية حول رفع أجورهن، وتحسين شروط العمل، وقالت الممرضات إن وزارة المالية خرقت هذه التفاهمات ولم تحترمها.

ووفقا لقرار الإضراب فإن الممرضات سيعملن وفق نظام العمل المتبع فى أيام السبت والأعياد، إذ لن تعمل الممرضات فى المختبرات أو العيادات الخارجية، وعلم مع ذلك أن المفاوضات بين الطرفين ستستأنف اليوم.

وقال شاؤول زكاى، رئيس نقابة الممرضين والممرضات فى إسرائيل، إن مهنة التمريض تعانى من أزمة عميقة، وهناك نقص كبير فى عدد الممرضين والممرضات، مما يزيد من العبء على عاتق العاملين والعاملات فى المهنة، ويمس بنوعية الخدمة.

وأشارت يديعوت فى هذا السياق إلى أنه يوجد فى إسرائيل 4.5 ممرض وممرضة لكل ألف شخص، وهو نصف المعدل العام فى الدول المتطورة، كما أن عمر الممرضات والممرضين فى ارتفاع، وسط إحجام الجيل الشاب عن دراسة المهنة أو العمل فيها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة