الأوليمبية تحدد 21 ديسمبر موعدا لـ"العمومية الطارئة"

الأحد، 02 ديسمبر 2012 07:21 م
الأوليمبية تحدد 21 ديسمبر موعدا لـ"العمومية الطارئة" المعتز بالله سنبل
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة محمود أحمد على، يوم 21 ديسمبر الجارى موعدا لانعقاد الجمعية العمومية الغير عادية التى طالب بها ربع أعضاء الجمعية فى مذكرة رسمية.

كانت اللجنة الأوليمبية قد تلقت مذكرة رسمية من ربع أعضاء الجمعية العمومية، للمطالبة بعقد اجتماع غير عادى لسببين، الأول يتعلق باستبعاد خمسة أعضاء من مجلس إدارة اللجنة لانتفاء صفة عضوية الاتحاد عنهم، والسبب الثانى لبطلان قرار المجلس الأخير لوجود الأعضاء الخمسة الذين ليس لهم حق التصويت لإزالة الصفة عنهم بموجب اللائحة.

من جانبه، قال المعتز بالله سنبل السكرتير العام للجنة، إن المجلس مضطر إلى تحديد الجمعية العمومية الطارئة فى هذا الموعد حتى لا يتعرض لعقوبات من اللجنة الأوليمبية الدولية التى تلزم بإجراء الجمعية خلال 30 يوما من تاريخ تقديم الطلب.

أشار سنبل إلى أن المجلس سيعقد اجتماعا فور عودة رئيس اللجنة من دبى الجمعة المقبل لتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية، مشددا على أنه سيكون فى الأسبوع التالى للجمعية العمومية العادية المقرر أقامتها 14 ديسمبر.

فى المقابل، أكد المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة أن الاتحادات اتبعت الإجراءات القانونية فى الدعوة لجمعية طارئة، خاصة أن اجتماع المجلس الأخير شابه العديد من المخالفات الإدارية نظرا لمشاركة الأعضاء الذين زالت عنها الصفة طبقا للمادة 44 من لائحة النظام الأساسى، مشددا على أن الـ5 أعضاء يضربون باللوائح عرض الحائط الأمر الذى يتطلب عقد جمعية عمومية طارئة لتنفيذ المطلب بطريقة قانونية وشرعية.

وطالب إدريس مجلس اللجنة الأوليمبية بضرورة تسجيل وتوثيق الجلسة "فيديو صوت وصورة"، مع إعطاء نسخة لكل رئيس اتحاد، بالإضافة إلى حضور ممثل عن اللجنة الأولمبية الدولية كمراقب للاجتماع.

يذكر أن الاتحادات التى تطالب بانعقاد جمعية عمومية غير عادية أرسلت نسختين لكل من اللجنة الأوليمبية الدولية واتحاد اللجان الأوليمبية الأفريقية "الأنوكا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة