النقابات المهنية بالفيوم تعلن دعمها لقرارات الرئيس

الأحد، 02 ديسمبر 2012 03:32 م
النقابات المهنية بالفيوم تعلن دعمها لقرارات الرئيس جانب من المؤتمر
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم اتحاد النقابات المهنية "اللجنة التنسيقية" بالفيوم اليوم، مؤتمراً صحفياً بمقر نقابة المهندسين بالفيوم أعلنت خلاله تأييدها لقرارات الرئيس الأخيرة والإعلان الدستورى، كما أشاد المشاركون فيه بدعوة الرئيس محمد مرسى جموع الشعب المصرى للاستفتاء على دستور مصر الجديد.

وأقيم المؤتمر بحضور أعضاء من مجالس النقابات المهنية بالفيوم منهم الدكتور أحمد فؤاد "أمين عام نقابة الأطباء"، والمهندس محمد سراج "نقيب المهندسين"، والدكتور أيمن المغربى "أمين عام نقابة المهندسين"، وعيد سيد عبد الله "أمين عام نقابة المحامين"، ومحمد حتيته "نقيب المعلمين" والدكتور محمود ربيع "عضو مجلس نقابة البيطريين"، والدكتور محمد طلعت "أمين عام نقابة العلميين" وعدد كبير من مجالس النقابات المهنية، وكذلك من أعضاء النقابات المهنية بالفيوم.

وأعلن عماد عبد الرحمن خلال كلمته عن تأييد النقابات المهنية بالفيوم لإعلان الرئيس مرسى الذى جاء بعد استشعاره بوجود خطر يهدد الثورة ويعطل مسيرتها فالثورة من بدايتها ولها أعداؤها من النظام البائد الذين يودون إشعال النيران بين شرائح المجتمع فإصداره للإعلان الدستورى بما يضمه من قرارات تفى بالوعود التى وعد بها الشعب المصرى من إعادة المحاكمات العادلة ورد الحقوق إلى أهلها واستكمال المؤسسات المنتخبة واستكمال الدستور.

أضاف لقد جاء ذلك البيان بعد دراسة متأنية لقرارات الرئيس وبعد النظر فى المستجدات على الساحة، كما ناشد قوى الشعب ومنظمات المجتمع المدنى وكل شرائح المجتمع أن تتكاتف وتبدى مصلحة الوطن العامة حتى تصل سفينة مصر إلى بر الأمان.

أكد عبد الله سيد أمين عام نقابة المحاميين بالفيوم، أن التأييد من قبل النقابات المهنية بالفيوم جاء بناء على عقد اجتماعات للمجالس العمومية فى النقابات والتصويت على قرارات الرئيس.

وتحدث محمد حتيته "نقيب المعلمين" عن دور النقابات فى التعريف بالدستور وأن هناك ترتيبات وتنظيمات لعمل لقاءات دورية للتعريف وشرح مواد الدستور، ويقوم بهذا العمل اللجان الفرعية بجميع مراكز المحافظة.

وقرأ الدكتور أيمن مغربى "أمين عام نقابة المهندسين" البيان الصادر عن اتحاد النقابات والذى أكد أنه تحقيق لأهداف العمل النقابى وعلى رأسها المشاركة المجتمعية لدفع عجلة الإنتاج ودعم قضايا الأمة المصيرية وتأكيداً على دور النقابات المهنية فى مناصرة الثورة التى مازالت تستكمل أهدافها وتواصل مسيرتها.

ودعا البيان كل القوى الوطنية والسياسية إلى تغليب مصلحة الأمة والوطن على أى مكاسب سياسية أو مصالح شخصية، ودعا المهنيين للمساهمة فى المناقشات المجتمعية للدستور الجديد والحرص على المشاركة فى الاستفتاء عليه يوم الخامس عشر من الشهر الجارى.
































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة