توافد للإسلاميين على جامعة القاهرة للمشاركة فى مليونية "الشرعية والشريعة".. وإجراءات أمنية ومرورية مكثفة تحسباً لوقوع اشتباكات.. والإخوان: فضلنا عدم الذهاب إلى التحرير حقناً للدماء

السبت، 01 ديسمبر 2012 10:06 ص
توافد للإسلاميين على جامعة القاهرة للمشاركة فى مليونية "الشرعية والشريعة".. وإجراءات أمنية ومرورية مكثفة تحسباً لوقوع اشتباكات.. والإخوان: فضلنا عدم الذهاب إلى التحرير حقناً للدماء مليونية الشرعية و الشريعة أمام جامعة القاهرة
كتب أحمد زيادة ومحمد محسوب - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد أعضاء حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى وبعض التيارات الإسلامية والسياسية الأخرى، منذ الصباح الباكر، إلى محيط جامعة القاهرة، للمشاركة فى فعاليات مليونية "الشرعية والشريعة"، والتى دعت إليها القوى الإسلامية اليوم بميدان جامعة القاهرة وميدان النهضة، لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى والتأكيد على دعم الإعلان الدستورى الجديد.

بدأ التجهيز لفعاليات المليونية من جانب القوى الإسلامية منذ فجر اليوم، حيث قام منسقو المليونية بالبدء فى التجهيز من خلال إقامة منصات داخل الميدان، بالإضافة إلى توزيع عدد من مكبرات الصوت فى كافة أرجاء ميدان الجامعة وميدان النهضة أيضا.

وفى السياق ذاته، شهد محيط الجامعة، وأمام تمثال نهضة مصر،، العديد من التجهيزات من جانب مديرية أمن الجيزة استعداداً للمليونية، حيث انتشرت عدة أكمنة عند الشوارع المؤدية لجامعة القاهرة من ناحية الدقى وشارع نوال وكورنيش النيل أمام مدرية أمن الجيزة وميدان الجيزة، وتم وضع العديد من الحواجز الأمنية عند هذه المداخل والمخارج.

من جانبه، صرح محمد المهدى، عضو الحرية والعدالة عن محافظة كفر الشيخ، والمسئول عن تنظيم فعاليات منصة مليونية الإخوان اليوم، قائلاً، إن الاستعدادات لهذه المليونية مثل أى مليونية سابقة، وستكون هناك مسيرات لهذه المليونية من كل أنحاء وأحياء مصر، مشيراً إلى أنه سيشارك فيها الأحزاب السلفية وحزب النور والوسط وبعض الأحزاب الأخرى من أجل تأييد الجمعية التأسيسية ولتأييد الرئيس المنتخب على قراراته.

وأضاف المهدى لـ"اليوم السابع"، أننا فضلنا عدم الذهاب إلى التحرير حقناً للدماء، حتى لا يحدث خلاف بين أبناء الوطن الواحد يؤدى إلى إراقة الدماء، وللتأكيد أن الخلاف فى الرأى لا يفسد فى الود قضية، موضحاً أنه سيكون خلال مليونية اليوم لجان لتأمين المتظاهرين حتى تسير مليونية اليوم كما ينشد الجميع.

ونفى "المهدى" ما تردد أن طلاب جامعة القاهرة سيكون لهم موقف عدائى من مليونية اليوم، ونفى ذلك تماماً لثقته فى وعى وثقافة الطالب المصرى، مبيناً أن الجامعة تشمل كل التيارات المختلفة وكلها تصب فى مصلحة الوطن وليست لإثارة المشاكل بين أفراد الوطن.

واستبعد فى نهاية حديثه أن يحدث خلال المليونية ما يعكر صفو اليوم، مضيفاً أنه سوف يتم تركيب أكبر عدد ممكن من مكبرات صوت فى جميع أرجاء الميدان، وذلك لتسهيل استماع المشاركين إلى خطباء المنصة وتوحيد عملية ترديد الهتافات.

فى سياق آخر، نشبت مشادة كلامية بين نائب رئيس حى الجيزة رضا عبد اللطيف، وعدد من الباعة الجائلين الذين توافدوا أمام باب جامعة القاهرة، بصحبتهم أنابيب البوتاجاز لعمل الأطعمة والمشروبات الساخنة للمشاركين فى مليونية الشرعية والشريعة اليوم السبت.

وحدثت المشادة بعدما طلب نائب رئيس الحى بعدم تواجد الأنابيب أمام جامعة القاهرة فى مليونية اليوم، حرصاً على سلامة المشاركين.

وقال نائب رئيس الحى لـ"اليوم السابع"، إنهم تلقوا توجيهات بالخروج بهذه المليونية إلى بر الأمان، وأنه طالبهم بأن يكون اهتمامهم الأول والأخير هو الحفاظ على أرواح المشاركين فيها، مضيفا أنه يقوم بتمشيط المواقع المجاورة لمكان التظاهر تحسبا لوجود متربصين بالمتظاهرين من حاملى مولوتوف أو مواد حارقة أو حجارة أو غيرها من الأدوات المستخدمة فى الاشتباكات.

فى سياق متصل، نفى مصدر مسئول بوزارة الداخلية والمسئول عن تأمين الطرق بالمناطق المحيطة بجامعة القاهرة، تأثير مليونية "الشرعية والشريعة" على حركة المرور، موضحاً أن هناك أكثر من طريق بديل لطريق ربيع الجيزى أمام بوابة جامعة القاهرة، والذى سيقام فيه مليونية اليوم، السبت، مثل طريق مراد، وطريق البحر الأعظم، وطريق الجامعة "أول كوبرى الخشب"، وذلك حتى لا تؤثر المليونية على حركة المرور.



































































موضوعات متعلقة..

◄"الحرية والعدالة": لن يرحل مرسى إلا بانقلاب عسكرى مدعوم دولياً

◄3 قيادات بالنور يقودون مسيرة الاستقامة لدعم الرئيس

◄ اليوم.. مسيرة حاشدة من عمرو بن العاص إلى جامعة القاهرة لتأييد مرسى

◄22 حزباً وحركة إسلامية ومدنية يشاركون فى مليونية "الشريعة"

◄3 مسيرات للإخوان من مصطفى محمود وابن الوليد والاستقامة

◄المتحدث باسم الحرية والعدالة: الرئيس يصلى مع المصريين ويتواصل معهم

◄بيان لإخوان أسيوط: سننظم مليونية حاشدة تضم جميع محافظات الصعيد

◄قيادى إخوانى: الإعلان الدستورى حماية لمؤسسات الدولة من الانهيار

◄النور والحرية والعدالة بكفر الشيخ يحشدان لمليونية "الشرعية والشريعة"

◄"سلفية الغربية": سنخرج بأتوبيسات هائلة لدعم الرئيس أمام جامعة القاهرة

◄وقفة تضامنية بجنوب سيناء للقوى الإسلامية تأييداً لقرار الرئيس

◄مؤيدو مرسى بالشرقية يتوجهون لجامعة القاهرة بعد الفجر

◄إخوان أسيوط يحشدون لمليونية "الشرعية والشريعة" بساحة عمر مكرم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة