القوى السياسية تحتشد بـ"القائد إبراهيم" بالإسكندرية لإسقاط الإعلان الدستورى

الجمعة، 30 نوفمبر 2012 01:11 م
القوى السياسية تحتشد بـ"القائد إبراهيم" بالإسكندرية لإسقاط الإعلان الدستورى ساحة مسجد القائد إبراهيم
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشد المئات من القوى السياسية بساحة مسجد القائد إبراهيم للمشاركة فى مليونية "حلم الشهيد" للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستورى وتحديد صلاحيات الرئيس.

وحمل المتظاهرين لافتات: "حديث مرسى أمس صورة طبق الأصل من حديث مبارك قبل التنحى، قل الإعدام الدستورى المدمر ولا تقل الإعلان الدستورى، قولى يا مرسى إيه أفكارك؟ ابقى طاغوت زى مبارك"، وهتف المتظاهرين "يسقط يسقط حكم المرشد أنا مش كافر أنا مش ملحد، يسقط يسقط الإخوان اللى قتلونا فى الميدان".

من جانبها أصدرت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بياناً أعلنت فيه أن الإخوان كيان عنصرى قسم الصف المصرى ويسعى لإشعال حرب أهلية ولكن هذا الشعب أطفأها بتوحد كل قواه وكياناته السياسية والثورية ضد حكم الإخوان فهم كيان يعمل لمصالح حزبية ضيقة ولم يسع لتوحيد الصف كما كان شعارهم الزائف فى الانتخابات "قوتنا فى وحدتنا ولكن بمجرد انتهاء حاجتهم أقصوا كل من ليس إخوانى وكل معارض لهم وتعاملوا بديكتاتورية.

وطالبت الجبهة بمجلس رئاسى مدنى انتقالى يعبر بمصر هذه المرحلة ليتم تسليم السلطة بعد كتابة دستور من لجنة تأسيسية منتخبة تعبر عن المصريين وتحدد صلاحيات الرئيس وباقى السلطات التنفيذية والتشريعية وتبدأ إنشاء دولة ديمقراطية حديثة على أسس ثابتة دون اختطافها من أى فصيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة