البدوى: إذا لم يستجب "مرسى" لمطالب التحرير سنلجأ للعصيان المدنى

الخميس، 29 نوفمبر 2012 09:45 م
البدوى: إذا لم يستجب "مرسى" لمطالب التحرير سنلجأ للعصيان المدنى جانب من المؤتمر
كتبت رحاب عبد اللاه ومحمد رضا - تصوير محمد ابراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن ما طرح خلال اجتماع جبهة لإنقاذ الوطنى بمقر حزب الوفد اليوم هو الاعتصام المفتوح وليس العصيان المدنى، مشيراً إلى أن هناك إجراءات أخرى لا نتمنى اللجوء إليها مثل العصيان المدنى لأنه يسقط الدولة وشر لا نريد اللجوء إليه.

وأضاف: أننا لا نريد إسقاط الدولة والرئيس ونحن نعلم أن الرئيس مرسى أتى بصندوق الانتخاب ولن يرحل إلا بالصندوق، ولكننا نرفض أى إجراءات استثنائية يلجأ إليها الرئيس تحت أى بند واللجوء إلى العصيان المدنى سيكون آخر إجراء لنا.

وأضاف البدوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش اجتماع جبهة الإنقاذ الوطنى، أننا معتصمون فى ميدان التحرير يومى الجمعة والسبت المقبلين ومستمرون فى الاعتصام حتى يتم إسقاط الإعلان الدستورى.

وانتقد البدوى طريقة إخراج الدستور بهذا الشكل، مؤكداً أنه لابد أن يكون محل توافق وليس بتمرير مواد لا تتعدى الحد الأدنى للتوافق الشعبى، مشيراً إلى أن هناك تعجلاً فى تمرير مواد الدستور وبعض المواد التى تم التوافق عليها للقوى الوطنية تم تغييرها خلال استفتاء الجمعية التاسيسية وكأنه عقاب للمنسحبين من الجمعية التأسيسية وذلك مثل قانون 50% عمال وفلاحين.

وأكد رئيس حزب الوفد، أنه تم اتخاذ إجراءات ضد العضو الاحتياطى فى الجمعية التأسيسية المنتمى لحزب الوفد والذى تم تصعيده فى التأسيسية وقبل بذلك، وأكد البدوى على إدانته لأى اشتباكات أو عنف، كما أدان الحرق مقار الإخوان، مؤكداً أن تغير مكان تظاهر الإخوان لجماعة القاهرة قرار حكيم لأنه سيؤدى إلى إسالة الدماء فى نفس المكان.

وأوضح البدوى أن الإعلان الدستورى قسم الشعب إلى قسمين كلاهما فى حالة من الخصومة والعداء، مؤكداً أن الدم المصرى غالى وحرام أن يراق فى أى تراب مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة