10 مليار دولار مبيعات السفر عبر الإنترنت

الخميس، 29 نوفمبر 2012 02:31 ص
10 مليار دولار مبيعات السفر عبر الإنترنت سهير الشيخ رئيس مجلس إدارة شركة أنسيجنيا إيجيبت
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت دراسة حديثة أجرتها شركة أبحاث سوق السفر العالمية فوكاس رايت تزايد مبيعات السفر عن طريق الإنترنت فى الشرق الأوسط بنسبة 31% مقارنةً بعام 2011 لتصل إلى حوالى 10.4 مليار دولار أمريكى هذا العام ويُتوقع أن تصل إلى 15.8 مليار دولار أمريكى بحلول عام 2014، ما يعنى أنه فى عام 2014، ستمثل الحجوزات عن طريق الإنترنت ما يصل إلى قرابة الربع 22% من حجوزات السفر التى تتم فى المنطقة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأ فيه العد التنازلى لبدء انطلاق فعاليات المؤتمر الخامس للسياحة الإلكترونية بمصر eTourism Egypt 2012، تحت مظلة المنظمة الدولية للسياحة الإلكترونية والذى تنظمه شركة أنسيجنيا أيجيبت، والمقرر انعقاده فى الفترة من 15 إلى16 ديسمبر المقبل.

يعقد المؤتمر تحت رعاية هشام زعزوع وزير السياحة واتحاد الغرف السياحية، وبمشاركة من غرفة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الـCIT، وكبرى الوكالات السياحية والشركات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى غرفة المنشآت الفندقية.

ويتحدث فى المؤتمر عدد من المتخصصون فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنهم المهندس زياد على الخبير العالمى فى تطبيقات المحمول، وأحمد حافظ من جوجل مصر وفيكتوريا ديلانى من Think! Social Media، و روز لوبيز من إكسبيديا، بالإضافة إلى عدد من رواد السياحة ومنهم السيد ثروت أبو راية من التحالف الإستراتيجى المصرى الأمريكى و بلال تنجر ممثل عن وزارة السياحة فى موريشيوس.

يبحث المؤتمر اتجاهات وإستراتيجيات الابتكار الرقمى فى مجال السياحة وعرض أحدث التجارب العالمية الناجحة لنقل الخبرات، وتطوير الخبرات التفاعل مع زوار الإنترنت، بالإضافة إلى دور الشبكات الاجتماعية فى تسويق العلامات التجارية للشركات والمنشآت السياحية والفنادق والمنتجعات المحلية والعالمية.

ومن المقرر أن تكشف جلسات المؤتمر عن أحدث استخدامات الهواتف الذكية وتطبيقاتها الجديدة فى التأثير إيجابيا على منظومة السياحة الإلكترونية.

وقال الدكتور يحيى أبو الحسن رئيس المنظمة الدولية للسياحة الالكترونية" إن السياحة الإلكترونية بمصر تحتاج إلى مزيد من المجهودات من أجل زيادة معدلاتها مقارنة بالإحصائيات العالمية التى تشير إلى أن السياحة الإلكترونية تمثل 39% من إجمالى السياحة العالمية، لافتاً إلى أن 75% من اتخاذ القرار يعتمد على الإنترنت والتكنولوجيا، حيث يقوم السائح بالاستعلام عن البلد المسافر إليها والفنادق الموجودة بها والمزارات السياحية وغير ذلك".

من جانبها قالت سهير الشيخ رئيس مجلس إدارة شركة أنسيجنيا إيجيبت، إن المؤتمر يستهدف تأهيل الفنادق و الشركات السياحية والوكالات الإقليمية والمحلية لمواكبة المتغيرات العالمية فى معطيات التعامل مع الأدوات التكنولوجية والتقنية الحديثة لتلبية احتياجات لعملاء، بالإضافة إلى أن هذا النوع من المؤتمرات والمعارض المتخصصة من شأنه دعم قاطرة التنمية فى مصر ما بعد الثورة، والنهوض بمختلف القطاعات الحيوية من خلال مراقبة المتغيرات العالمية ونقل الخبرات الجديدة والتجارب الناجحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة