وزير التنمية السابق: الجهاز الإدارى يهتم باللوائح على حساب المواطن

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012 01:42 م
وزير التنمية السابق: الجهاز الإدارى يهتم باللوائح على حساب المواطن جانب من المؤتمر
كتب مريم بدر الدين- سليم على - تصوير أحمد النشار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف عبد الوهاب، وزير التنمية الإدارية السابق، إن القطاع الإدارى فى مصر يجب إعادة تنظيمه؛ لأن وجوده بالشكل الحالى لا يقوم بالدور المنوط به تقديمه، ووضعه تحت مجموعة من القوانين المكبلة له.

وشدد على أهمية صناعة القرار الاقتصادى للدولة المصرية، باعتباره المحرك الاقتصادى، والأساس لكل المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية، وأهمية القطاع الإدارى لأنه يعتبر الذراع الحكومية المنفذة لسياساتها الاقتصادية وتوجهاتها بصفة عامة، مشيرا إلى أن الجهاز الإدارى لم يجد الاهتمام من قبل، مما أنتج التشويه وعدم الكفاءة فى القيادات والعاملين بالجهاز الإدارى فى الدولة.

وأوضح عبد الوهاب خلال كلمته فى المؤتمر الأول لصناعة القرار الاقتصادى أن أهمية دور الجهاز الإدارى يتمثل فى تحقيق العدالة الاجتماعية، وقدرته على الوصول إلى الفئات الأقل دخلا، وإشراك القطاع المدنى باعتباره لاعباً أساسياً فى تحقيق تلك العدالة.

وأشار عبد الوهاب إلى أن القوانين فى العهد السابق عقيمة، وتهتم فقط باللوائح دون النظر إلى مصلحة المواطنين، أما بعد الثورة فقد أصبح الجهاز يرتعش، ولا يقدر أن يتخذ قراراً، خوفاً من إساءة تفسيره عقب تغيير القيادات.

وطالب عبد الوهاب بضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب المرتبط بالتقويم، والقضاء على الروتين، والمحاسبة التى تؤدى إلى الشفافية، والعمل لصالح المواطن، وفى نفس الوقت العمل بجانب الحكومة، لعدم قدرتها على عمل كل شىء، ومشاركة المواطنين للحكومة.














































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة