السودان يمنع صحفاً من الصدور بسبب نشرها أخباراً عن "المؤامرة"

الإثنين، 26 نوفمبر 2012 03:53 م
السودان يمنع صحفاً من الصدور بسبب نشرها أخباراً عن "المؤامرة" الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منعت سلطات الأمن السودانية، الاثنين، صحيفتين يوميتين من الصدور بسبب نشرهما أخباراً عن تحرك قالت الحكومة أنه يهدف إلى زعزعة الاستقرار فى البلاد واعتقل فى إطاره عدد من ضباط الجيش السودان وجهاز الأمن والمخابرات.

وقال رئيس تحرير صحيفة "المشهد الآن" التى بدأت فى الصدور قبل أسبوعين فقط، جمال عنقره إن "كل النسخ التى طبعت من عدد اليوم الاثنين تمت مصادرتها". وأضاف "أتوقع أن يكون الأمر بسبب نشر الصحيفة واثنتين أخريين خبراً أن مئة محام كونوا هيئة للدفاع عن صلاح قوش لكنهم لم يعلمونى بذلك بصورة رسمية".

وقوش هو أحد 13 شخصاً قالت الحكومة السودانية إنها أوقفتهم بسبب "المؤامرة". وأعلن وزير الإعلام السودانى أحمد بلال الخميس، أن صلاح قوش هو أابرز ضباط الجيش والأمن الـ13 الذين تم اعتقالهم وكانوا يستهدفون استقرار الدولة وقيادات فيها.

وقدمت الحكومة السودانية معلومات قليلة عن هذه المحاولة التى قال محللون إن الضباط المتهمين بها هم إسلاميون ظلوا يحمون نظام البشير طوال ثلاثة وعشرين عاما. وقضى قوش ما يقارب العشرة سنوات على رأس جهاز الأمن والمخابرات السودانى حتى أقاله البشير عام 2009.

وقال رئيس تحرير صحيفة "آخر لحظة" مصطفى أبو العزائم: "عند الثانية صباحا اليوم وبعد أن طبعنا جزءا من نسخ عدد الاثنين حضر ضابط من جهاز الأمن وأوقف طباعة الصحيفة وصادر النسخ التى طبعت". وأضاف: "قالوا لى لاحقا أن هذا حدث بسبب نشرنا أخبارا عن المحاولة التخريبية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة