انعقاد مؤتمر الجمعية الرمدية المصرية الصيفى الخميس القادم

السبت، 24 نوفمبر 2012 08:06 ص
انعقاد مؤتمر الجمعية الرمدية المصرية الصيفى الخميس القادم الدكتور طارق البلتاجى أستاذ طب وجراحة العيون
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الجمعية الرمادية المصرية مؤتمرها الصيفى السنوى فى الفترة من 29 : 30 نوفمبر الجارى، وتعتبر الجمعية الرمدية المصرية من أوائل الجمعيات العلمية الطبية التى أنشئت فى مصر، ومن أقدم الجمعيات العلمية فى العالم وأعضاء الجمعية الرمدية المصرية يصل لأكثر من 5 آلاف طبيب.

وصرح الدكتور طارق البلتاجى أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون سكرتير عام الجمعية الرمدية وسكرتير عام المؤتمر، بأن المؤتمر سيناقش جميع فروع طب العيون وجراحتها بالاشتراك مع أساتذة العيون من جميع جامعات مصر والقوات المسلحة ووزارة الصحة.

ويقول إن اليوم الأول للمؤتمر سوف تخصص جلسة عن أمراض عيون الأطفال وعلاجها والجديد فى جراحات الشبكية وطرق تشخيص وعلاج أمراض الشبكية، وستعقد جلستين تخصص لشباب الأطباء، حيث يتم عرض أشكال متعددة من أمراض العيون وطرق التعامل معها سواء طبيا أو جراحيا، حيث ستخصص ورشة عمل لصغار الأطباء وسيكون هناك جلسة لشباب الأطباء لعرض أبحاثهم فى أكثر من 12 موضوعا.

وستخصص جلسة للأبحاث الجديدة فى طب وجراحة العيون وسيكون هناك جلسة خاصة فى جراحات تجميل العيون والجفون .

سيحضر المؤتمر حوالى 300 طبيب متخصص فى أمراض وجراحات العيون.

واليوم الثانى من المؤتمر ستعقد فيه جلستان عن جراحات تصحيح الإبصار والأدوات الجديدة المستخدمة فى جراحات تصحيح الإبصار وسيكون هناك جلسة عن أمراض المياه الزرقاء والجديد فى الأدوية والقطرات والجراحات عند اللزوم .

وهناك جلسة عن المياه البيضاء وطرق التعامل معها والجديد فى جراحات المياه البيضاء والقرنية وستركز هذه الجلسة عن أمراض القرنية المصاحبة لمرض جفاف العين وأسبابه وطرق علاجه المتعددة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة