خلال زيارة مستشار الرئاسة للبيئة..

محافظ القليوبية: مكامير الفحم تهدد 100 ألف مواطن ويستفيد منها 50 شخصًا

الخميس، 22 نوفمبر 2012 11:16 م
محافظ القليوبية: مكامير الفحم تهدد 100 ألف مواطن ويستفيد منها 50 شخصًا الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية
كتب منال العيسوى وخالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إن مشكلة التلوث الصادرة عن مكامير الفحم بالمحافظة هى أكثر المشاكل البيئية المؤرقة والصعبة فى آن واحد، وتحتاج لقوة وشدة فى التعامل، فهى تهدد صحة أكثر من 100 ألف مواطن ويستفيد منها 50 شخصًا فقط.

وأشار المحافظ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش زيارة مستشار البيئة الدكتور خالد علم الدين لمدينة القناطر اليوم الخميس، إلى أن مشكلة مكامير الفحم فى طوخ والقناطر تحتاج لآلية شديدة، وحسم وقوة فى تنفيذ قرارات الإزالة للمكامير المخالفة، حيث إنها مشكلة مجموعة من الصناعات المستقرة منذ فترة طويلة، وتسبب أضرارًا جسيمة.

ونوه زايد إلى أنه، خلال الفترة الماضية، تم تشغيل الفرن الأوكرانى، الذى يساعد على إنتاج الفحم بشكل غير ملوث للبيئة فى منطقة الخانكة، ولكن الفرن قابل اعتراض من أصحاب المصانع، بحجة أن إنتاجيته ضعيفة وتكلفته أعلى وشدد زايد قائلا "نحن نقف فى صف الأهالى أكثر من أصحاب الصناعات".

من جهته، أكد الدكتور خالد علم الدين، أن مصر مرت بفترة زمنية كئيبة استشعر خلالها المصريون أنهم أجراء يعملون لدى غيرهم واليوم عادت الأرض لأبنائها، وعلينا استعادة منزلة مصر ومكانتها بين العالم والعودة مرة أخرى للريادة، مؤكدا أن الطريق ليس مفروشًا بالورود، وأن نهضة مصر لن تحدث إلا بسواعد أبنائها ومشاركتهم الفعالة والبناءة فى الحفاظ على مجتمعهم من أى ضرر وسوء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة