"أوباما" يعفوا عن ديكين روميين فى عيد الشكر

الخميس، 22 نوفمبر 2012 05:11 ص
"أوباما" يعفوا عن ديكين روميين فى عيد الشكر الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس الأمريكى باراك أوباما الأربعاء عفوا عن الديك الرومى "كوبلر" وبديله "جوبلر" المخصصين للاحتفال بعيد الشكر الذى يحتفل به جميع الشعب الأمريكى، وذلك فى حفل أقيم فى حديقة الورود بالبيت الأبيض الأربعاء.

وبدأ أوباما كلمته بهذه المناسبة بالقول ضاحكا "يقولون إن الحياة كلها تتوقف على فرصة ثانية"، فى إشارة ربما إلى إعادة انتخابه لولاية ثانية فى السادس من نوفمبر الماضى.

وعندما قال أوباما: "لدى هدية أخرى أعلن عنها فى شهر نوفمبر، وهى تتعلق بالعفو عن زوج من الديوك الرومية وهما "كوبلر" و"جوبلر"، الذين اختارهما الشعب الأمريكى"، وعندها صاح أحد الديكين معلنا ربما عن وجوده فرحته وشكره على اختيار الشعب الأمريكى والعفو الذى أصدره الرئيس أوباما.. وعندها عقب أوباما بالقول: "أنا أحب هذا الطائر".

وأوضح أوباما أن هذه هى المرة الأولى فى تاريخ الولايات المتحدة التى يتم فيها اختيار الديكين الروميين الفائزين بعفو البيت الأبيض والخاصين بالاحتفال بعيد الشكر عن طريق اختيار الشعب الأمريكى من خلال تصويت تنافسى على الإنترنت.

وأعرب أوباما بمناسبة الاحتفال بعيد الشكر عن تعاطفه مع الأمريكيين فى الشمال الشرقى للولايات المتحدة الذين يعانون من آثار الإعصار ساندى على منازلهم وممتلكاتهم وأحبائهم، معربا عن أمله فى أن تحل الأعياد القادمة وخاصة عيد الميلاد وهم يحتفلون فى سعادة، مؤكدا على عزم الحكومة الأمريكية على إعادة البناء بعد
الإعصار.

كما وجه أوباما الشكر للعسكريين الأمريكيين من الرجال والنساء فى جميع أنحاء العالم الذين يحتفلون بعيد الشكر وهم بعيدون عن وطنهم يعملون وسط المخاطر.

واختتم أوباما كلمته بالقول: "وبذلك فإننا نمنح العفو الرسمى لكوبلر وجوبلر" وسأل المشاركين فى الحفل: "كوبلر أم جوبلر"، فردوا "كوبلر"، وقال أوباما "مبروك ياكوبلر، أمامك حياة عظيمة" وأضاف: "أعلن العفو عن الديكين".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة