المعارضة الألمانية تتشكك إزاء إرسال محتمل لصواريخ "باتريوت" لتركيا

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012 01:07 م
المعارضة الألمانية تتشكك إزاء إرسال محتمل لصواريخ "باتريوت"  لتركيا صورة أرشيفية
دوسلدورف - برلين "د.ب.أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواصل الجدل فى ألمانيا حول إمكانية إرسال صواريخ باتريوت، سطح جو إلى منطقة الحدود التركية مع سوريا، حيث أعربت أحزاب المعارضة عن تشككها إزاء هذا الأمر، وربط خبير شئون الدفاع بالحزب الاشتراكى الديمقراطى، راينر أرنولد، موافقة حزبه على مهمة محتملة للجيش الألمانى على الحدود التركية، بتقديم الحكومة الألمانية تحليل دقيق للمخاطر المتوقعة فى مثل هذه المهمة.

وقال أرنولد، فى تصريحات لمحطة إذاعة راديو برلين براندبورج الألمانية، اليوم الثلاثاء، لا أستطيع أن أرى حاليا أن تركيا مهددة بصواريخ متوسطة أو مقاتلات من سوريا.

وذكر أرنولد، أن وزير الدفاع الألمانى توماس دى ميزير، يبرر حتى الآن استعداد البلاد للمشاركة فى مثل هذه المهمة، بإلزام التضامن مع دولة مهددة من حلف شمال الأطلسى "الناتو"، موضحا أن الوفاء وحده ليس سببا كافيا للمشاركة فى مهمة عسكرية، ومنتقدا عدم إعلام الوزير حتى الآن البرلمان بتلك الخطط.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تتقدم تركيا بطلب لحلف الأطلسى، لدعمها بصواريخ باتريوت، لنشرها على حدودها مع سوريا، وأعربت عدة قيادات فى الاتحاد الأوروبى والناتو عن استعدادها للاستجابة السريعة لهذا الطلب.

من جانبه، أعرب خبير شئون الدفاع فى حزب الخضر المعارض أوميد نوريبور، عن تشككه إزاء الهدف من مشاركة القوات الألمانية فى مهمة محتملة بصواريخ باتريوت، لحماية تركيا.

وقال نوريبور، اليوم الثلاثاء، فى تصريحات للقناة الأولى بالتليفزيون الألمانى "إيه.آر.دى"، السؤال الذى يطرح نفسه، هل صواريخ باتريوت، هى التى ستحمى الأراضى التركية؟، موضحا أن هذه الصواريخ يمكن أن تحدث أشياء فى سوريا نفسها لكن ليس فى تركيا، وأكد ضرورة ألا تتورط ألمانيا فى نزاع على الأراضى السورية، وقال "هذا لا ينبغى أن يحدث".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة