التبرعات ذهبت لمستشفى 57357

شباب مصرى يكافح السرطان بالجرى على طريقة الكندى "تيرى فوكس"

الأحد، 18 نوفمبر 2012 03:31 م
شباب مصرى يكافح السرطان بالجرى على طريقة الكندى "تيرى فوكس" شباب مصرى يكافح السرطان بالجرى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الصباح الباكر ضبطوا ساعاتهم الرقمية وتجمعوا على هدف واحد هو الجرى بهدف مكافحة مرض السرطان،على طريقة "تيرى فوكس" الرياضى الكندى الذى أصيب بالسرطان وبترت ساقه وقرر لفت أنظار العالم بضرورة مواجهة المرض بعمل مارثون سنوى عالمى، حيث تجمع عدد من الشباب المصرى المحب للرياضة فى القاهرة لإحياء فعاليات ماراثون "تيرى فوكس".

وماراثون "تيرى فوكس"، الذى أقيم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الثالث على التوالى بتنظيم من مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، الجامعة الأمريكية، الاتحاد الأوروبى، سفارة كندا بالقاهرة، شارك فيه عدد من الشخصيات العامة والفنانين مثل: مصطفى قمر، إدوارد، مجد القاسم، علاوة على عدد من سفراء الدول الأجنبية.

وقصة تيرى فوكس تعد نموذجا للشجاعة والأمل، حيث كان شاباً رياضياً عاشقاً للخير، وقبل أن يكمل العشرين من عمره هاجمه السرطان وتسبب فى بتر إحدى ساقيه، لذا قرر مكافحته على طريقته الخاصة، فقام بالطواف حول كندا جرياً بساقه الصناعية كرمز للإصرار على تحدى السرطان، وبعد سنوات قصيرة توفى تيرى لكنه تحول إلى بطل وأصبح ماراثون تيرى جونس حدث سنوى ومبادرة إنسانية عالمية لدعم بحوث السرطان ومساندتها بالتبرعات .

هشام عبد السلام، المنسق الإعلامى لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، أكد لليوم السابع، أن المستشفى تنظم المهرجان للعام الثالث على التوالى فى القاهرة، حيث يهدف الماراثون لجمع التبرعات لصالح بحوث السرطان، حيث جرى المشاركون مسافة 4 كيلو مترات.

وأضاف أن المارثون يأتى فى إطار فعاليات حملة " بيت بلا سرطان"، التى تهدف للتوعية ضد مرض السرطان، كما تهدف المؤسسة لشفاء الأطفال المصابين بالمرض، وكذلك التوسع الأفقى بزيادة 60 سريرا جديدا وأن تصل نسبة الشفاء من المرض فى مصر ل70%، علاوة على بناء مبنى جديد للمستشفى لاستيعاب كل المرضى .

وقالت شيرين شاهين، مدير العلاقات العامة والخدمة المجتمعية بشركة بيبسيكو، إن الشركة قد ساهمت فى تنظيم الماراثون وترعى مستشفى 57357 منذ عام 2003 كنوع من المسئولية الاجتماعية للشركة، مضيفة أن الماراثون يهدف لزيادة الوعى بالمرض وجمع التبرعات لبناء مستشفى جديد لسرطان الأطفال، يضم 300 سرير.

وأشارت إلى أن الشركة نظمت حملة "تبرع من مرتبك"، لموظفيها، حيث يتبرعون من دخلهم لصالح مستشفى 57357 وكذلك للجمعيات الخيرية، كنوع من التضامن والمساعدة الاجتماعية لهؤلاء المرضى، كما ينظموا زيارة شهرية للمستشفى أيضا كمساعدة معنوية للأطفال.
محمد قاسم، أحد المشاركين فى الماراثون، أكد أن الماراثون يعد فرصة للشباب المصرى للتضامن مع مرضى السرطان برياضة الجرى، لأنها تساهم فى علاج الأمراض ومن بينها مرض السرطان، الذى يحتاج لدعم وجمع التبرعات من أجل زيادة ألأبحاث الخاصة به.






















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة