صحيفة ألمانية: صواريخ باتريوت ألمانية على الحدود التركية مع سورية

السبت، 17 نوفمبر 2012 10:57 ص
صحيفة ألمانية: صواريخ باتريوت ألمانية على الحدود التركية مع سورية صواريخ باتريوت
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير صحفية فى ألمانيا، أن الجيش الألمانى بصدد إرسال قوة تصل إلى 170 جنديا فى إطار مهمة لحلف شمال الأطلسى (ناتو) لتأمين الحدود التركية مع سورية.

وقالت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت، أن ألمانيا تعتزم إرسال صواريخ دفاع جوى من طراز باتريوت بأطقم تشغيلها إلى تركيا التى تشارك ألمانيا عضوية حلف شمال الأطلسى.

ووفقا للصحيفة فإن تركيا ستتقدم بعد غد الاثنين، بطلب رسمى للحلف لإرسال أنظمة صواريخ باتريوت الدفاعية لحماية أراضيها، وذلك فى ظل التوتر الذى شهدته منطقة الحدود التركية السورية فى الفترة الأخيرة، وأشارت الصحيفة إلى أن الحلف سيلبى طلب تركيا بشكل شامل.

وقالت الصحيفة إن ألمانيا ستشارك بوحدتين من وحدات صواريخ باتريوت وبما يصل إلى 170 جنديا فى عملية الحلف لتأمين الحدود التركية، وذكرت الصحيفة أن الحكومة الألمانية تدرس فى الوقت الراهن ما إذا كان من الضرورى عرض المهمة على البرلمان (بوندستاج) للحصول على تفويض منه أم لا.

ومن بين دول الحلف الثمانية والعشرين هناك ثلاث دول فقط هى التى تمتلك صواريخ باتريوت من النظام الحديث باك - 3 والتى ينتظر أن تشارك فى مهمة الناتو فى تركيا، وهى الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا.

ويستطيع الإصدار الحديث من صواريخ باتريوت باك - 3 التصدى للطائرات المغيرة وكذا للصواريخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة