الحكم على أمريكى بالسجن مدى الحياة فى مؤامرة لتفجير مترو نيويورك

السبت، 17 نوفمبر 2012 07:16 ص
الحكم على أمريكى بالسجن مدى الحياة فى مؤامرة لتفجير مترو نيويورك صورة أرشيفية
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكم على أمريكى من أصل بوسنى بالسجن مدى الحياة لدوره فى التخطيط لشن هجوم انتحارى على مترو أنفاق مدينة نيويورك عام 2009 بناء على طلب أعضاء كبار فى القاعدة.

وأدانت هيئة محلفين اتحادية فى بروكلين أديس ميدونجانين (28 عاما) فى تسع تهم نسبت إليه ومنها التآمر لاستخدام أسلحة دمار شامل والتأمر لارتكاب عمل إرهابى وتوفير الدعم المادى للقاعدة.

وحث ممثلو الادعاء قاضى المحكمة الجزئية الأمريكية جون جليسون بالحكم بأقصى عقوبة على ميدونجانين وهى السجن مدى الحياة، قائلين فى طلب للمحكمة قبل إصدار حكمها بأنه"ارتكب سلسلة من الجرائم البشعة التى استهدفت قتل وتشويه مواطنيه الأمريكيين من أجل تغيير السياسة الخارجية الأمريكية والانتقام منها."

وكان نجيب الله زازى شريك ميدونجانين فى المؤامرة اعتقل فى سبتمبر عام 2009 قبل أيام من استعداد ميدونجانين وعضو ثالث فى المؤامرة يدعى زارين أحمدزاى لتنفيذ ما سماه وزير العدل الأمريكى اريك هولدر "واحدا من أخطر التهديدات الإرهابية" للولايات المتحدة منذ هجمات 11 من سبتمبر عام 2001 على نيويورك وواشنطن.

وعندما سئل ميدونجانين عما إذا كان يريد التصريح بشيء قام بتلاوة آيات من القران الكريم باللغة العربية.

وألقى بعد ذلك كلمة عن معاناة المسلمين والفقراء فى شتى أنحاء العالم ونفى أى علاقة له بمؤامرة مترو الأنفاق.

وأقر كل من زازى وأحمد زاى بإنهما مذنبان وشهدا ضد ميدونجانين خلال محاكمته، ومن المقرر أن يصدر الحكم على زازي(27 عاما) فى 14 ديسمبر وعلى أحمدزاى (27 عاما) فى العاشر من مايو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة