الأمن العام الأردنى: إصابة خطرة لأحد عناصر الدرك فى هجوم مسلح على مركز أمنى

الخميس، 15 نوفمبر 2012 11:47 ص
الأمن العام الأردنى: إصابة خطرة لأحد عناصر الدرك فى هجوم مسلح على مركز أمنى صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المركز الإعلامى بمديرية الأمن العام الأردنية، أن أحد عناصر قوات الدرك الذى تعرض لإطلاق نار فى مركز أمن "شفا بدران" بالعاصمة عمان أثناء هجوم مسلحين فى حالة خطرة جداً ولكنه لم يتوفَ.

واستبعد المركز أى بيان أصدره سابقا وأعلن فيه وفاة الدركى الأردنى وهو برتبة عريف، وقال فى بيان مقتضب صباح اليوم"الخميس" ما زال العريف الذى تعرض لإطلاق عيارات نارية فى مركز "شفا بدران" على قيد الحياة وبحالة حرجة جدا".

وكان الدركى قد تعرض لإطلاق نار فى منطقة "شفا بدران" خلال الاحتجاجات التى شهدتها العاصمة "عمان" ضد قرار الحكومة الأردنية برفع أسعار المشتقات النفطية ما أدى إلى اختراق الرصاصة لعينه ونقل إلى مستشفى الملكة علياء لتلقى العلاج.

وكان مواطن أردنى قد لقى مصرعه وأصيب 16 آخرون بينهم 12 من أفراد الأمن العام خلال تعرض مركز أمن الوسطية بمحافظة إربد(95 كم شمال عمان) لاعتداء من قبل مجموعة مسلحة حاولت اقتحامه والاعتداء على من بداخله بحسب بيان أصدره المركز الإعلامى فى مديرية الأمن العام الأردنية مساء أمس"الأربعاء".

وأشار البيان إلى أنه نتج عن الهجوم إصابة 12 شرطيا من عناصر المركز الأمنى إضافة إلى إصابة 4 أشخاص من المهاجمين، لافتا إلى أنه تم إسعاف المصابين لأقرب مستشفى ووصفت حالة بعض رجال الأمن العام بالبالغة كما نتج عن الحادثة وفاة احد المهاجمين للمركز فور وصوله للمستشفى وادخل باقى المصابين للعلاج ، كما أوضح البيان نفسه أن أحد عناصر الدرك الأردنى أصيب بعيار نارى فى منطقة الفخذ بمحافظة
معان(250 كم جنوب عمان) ووصف حالته بالسيئة.

وكانت الاحتجاجات وأعمال الشغب قد تواصلت على مدى اليومين الماضيين فى العاصمة الأردنية عمان والمدن والمحافظات الأخرى احتجاجا على قرار الحكومة الأردنية برفع أسعار المشتقات النفطية والذى أصدرته مساء أول أمس" الثلاثاء".

يذكر أن الحكومة الأردنية قررت رفع أسعار المشتقات النفطية فى خطوة تهدف إلى تحرير تلك الأسعار وزاد سعر اسطوانة الغاز المنزلي(5ر12 كجم ) بموجب القرار إلى 10 دنانير مقابل 5ر6 دينار فيما ارتفع سعر البنزين (أوكتان 90 ) ليصبح 800 فلس فيما زاد سعر السولار إلى 685 فلسا للتر والجاز إلى 685 فلسا للتر .

وحددت الحكومة الأردنية بعد صدور القرار قيمة الدعم النقدى السنوى بواقع 70 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التى تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد بحيث لا يتجاوز إجمالى مبلغ الدعم للأسرة الواحدة مبلغ 420 دينارا سنويا على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات وبواقع دفعة كل أربعة شهور.


وكانت الحكومة الأردنية السابقة برئاسة الدكتور فايز الطراونة قد زادت سعر البنزين (أوكتان 95 ) بنسبة 25% والبنزين (أوكتان 90) بنسبة 13% خلال شهرى مايو ويونيو الماضيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة