تحذيرات من نقص المعونات الإنسانية فى سوريا مع حلول فصل الشتاء

الخميس، 15 نوفمبر 2012 05:10 ص
تحذيرات من نقص المعونات الإنسانية فى سوريا مع حلول فصل الشتاء صورة أرشيفية
دمشق (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت هيئات الإغاثة الدولية من خطر نقص المعونات الإنسانية فى سوريا مع حلول فصل الشتاء وازدياد أعداد اللاجئين والنازحين الذين يفرون من ويلات النزاع المتواصل هناك.

وأعرب بانوس مومتزيس، المنسق الإقليمى فى المفوضية السامية لشئون اللاجئين فى سوريا، حسبما أفادت قناة "العربية" الإخبارية الأربعاء، عن القلق الشديد من نقص الموارد حيث لا تغطى الموازنة المتوفرة سوى 34% من الموارد الضرورية لتغطية الحاجيات فى فصل الشتاء".

وقال مومتزيس إن منظمات الإغاثة حصلت على ثلث الموارد الضرورية فقط لتغطية حاجيات 1.2 مليون نازح داخل سوريا و410 لاجئين فى الدول المجاورة، متوقعا أن يصل عدد السكان الذين يحتاجون معونات غذائية فى سوريا إلى 4 ملايين فى مطلع العام القادم.

وأضاف أن المفوضية السامية للاجئين والبرنامج العالمى للطفولة وشركاء آخرين أعدوا خطة بسيطة من أجل توفير بطانية لكل لاجئ وملابس الشتاء لأن أغلبهم فروا بما يحملون من ملابس كما تقتضى شروط الحياة فى فصل الشتاء تجهيز الخيام بوسائل التدفئة وخاصة بالنسبة للاجئين الذين احتضنتهم عائلات فى كل من الأردن ولبنان.

من ناحيته، أكد منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية فى سوريا رضوان نصير أن المدنيين يواجهون القتل والعناء وتدهور الوضع الاقتصادى وضعف القدرة الشرائية، إضافة إلى المعاناة النفسية والانهيار.

وأشار نصير إلى ارتفاع عدد الأطفال ضمن فئات المجتمع التى تعانى من الانهيار النفسى وتذكر التقديرات الرسمية أن 300 ألف طفل سورى لا يذهبون إلى المدرسة لأنهم نزحوا أو لأن المدرسة دمرت كليا أو جزئيا والعديد من المدارس تستخدم مأوى للنازحين.

وتقدر الأمم المتحدة عدد النازحين داخل سوريا بأكثر من 1.2 مليون وتبلغ كلفة برنامج الإغاثة فى الأمد القريب 348 مليون دولار لم تحصل المنظمة الدولية سوى على قيمة 157 مليون دولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة