مؤتمر للقوى السياسية بالإسكندرية غداً حول الدستور بحضور خالد على

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 10:31 م
 مؤتمر للقوى السياسية بالإسكندرية غداً حول الدستور بحضور خالد على خالد على
كتب إيمان على ومحمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم عدد من القوى السياسية بالإسكندرية وحزب التحالف الشعبى الاشتراكى والتيار الشعبى المصرى والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية والاشتراكيون الثوريون وحزب الدستور والحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وحركة كلنا مستقلون ومشروع مدينة، مؤتمراً جماهيرياً، كبداية لحملة تستهدف حواراً مجتمعياً حقيقياً وفعالاً لإعادة صياغة الدستور، وتوضح أهمية المشاركة المجتمعية فى صياغته.

ويتحدث فى المؤتمر الذى يعقد تحت عنوان "دستورنا مستقبل أولادنا"، فى السادسة مساء غد، الخميس، خالد على المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، وأ.د محمد حسن خليل، د. كريمة الحفناوى ومحمد واكد، ووائل جمال، أ.د وائل زكى وفاطمة رمضان، وأ.د ليلى موسى، ود. رائد سلامة متحدثا عن العدالة الاجتماعية.

وأوضح حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، فى البيان الخاص بالمؤتمر، أن ثورة 25 يناير قامت للمطالبة بعيش وحرية وعدالة اجتماعية، وكان من المتصور أن يعمل الدستور على تحقيق هذه الأهداف، وأن يتم صياغته بتوافق مجتمعى يمثل كافة طوائف الشعب المصرى بعماله وفلاحيه موظفيه وفقرائه نسائه ورجاله.

وأضاف البيان أن تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور جاء محطماً لطموحات الشعب المصرى، فاقتصرت فى تشكيلها على فصيل سياسى بعينه استأثر بصياغة الدستور فلا نجد تمثيلا حقيقيا للمرأة أو للعمال أو الطلاب أو الأقباط، كما جاءت الصياغات المقترحة حتى تاريخه محطمة لكافة الآمال، فلا نجد نصوصاً تحمى كرامة المواطنين أو تدافع عن العدالة الاجتماعية، كما خلا من النص بشكل واضح على مجانية التعليم والصحة وشمول التأمينات الاجتماعية لكافة المواطنين، كما خلت النصوص من تضمينات تنص بشكل واضح عن حماية حقوق الطفل والمرأة والأقليات.

وذكر البيان أن الدستور المقترح فى شكل مسودة يرسخ لحكم الفرد فأعطى المزيد من الصلاحيات والتحصينات لرئيس الجمهورية، لذا بادرت عدد من القوى السياسية بالإسكندرية للحوار حول أهمية دستور مصر وإعلان موقفهم من الدستور كى نضمن تحقيق مطالب ثورتنا "عيش، حرية، عدالة اجتماعية، ديمقراطية شعبية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة