الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 11:04 م
الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق  صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق والذى يقام هذا العام تحت شعار "حان الوقت لاستخلاص العبر من الماضى "وذلك يوم 18 نوفمبر الحالى .

وذكر بيان للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط وزعه اليوم آن ذلك اليوم يعد بمثابة حدث عالمى سنوى للتعبير عن التقدير والآسف لآلاف الضحايا الذين يفقدون أرواحهم أو يصابون من جراء حوادث الطرق كما يسعى إلى التعرف على جهود كل من يشاركون فى المساعدات فى أعقاب حوادث الطرق من رجال الإطفاء والشرطة والإسعاف والأطباء والتمريض والقضاء .

وأشار البيان إلى انه يموت سنويا حوالى 3.1 مليون شخص بسبب حوادث الطرق ويعانى ما بين 20 إلى 50 مليون شخص من إصابات غير مميته ويقدر أن إصابات الطرق تشكل 7.1% من مجمل السنوات التى يعيشها المصاب بالإعاقة .

وأوضح البيان انه فى إقليم شرق المتوسط تشكل الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق مشكلة صحية عمومية خطيرة وان الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق كانت فى ارتفاع مستمر طوال العقد الماضى واحتلت إصابات الطرق المرتبة السادسة فى الأسباب الرئيسية للوفاة فى الإقليم علم 2004 وأدت إلى حدوث ما يقدر 146000 وفاة و8.2مليون إصابة عير مميته .

وكشف البيان أن التقرير العالمى عن حالة السلامة على الطرق فى إقليم شرق المتوسط والإقليم الأفريقى لعام 2009 انه كان لديهما أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق فى العالم واقليم شرق المتوسط هو الوحيد فى العالم الذى يتخطى فيه معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق فى البلدان المرتفعة الدخل معدل الوفيات فى البلدان المنخفضة الدخل .

وأكد البيان أن مشكلة إصابات حوادث الطرق لا تقتصر على البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ولكنها مشكلة تواجه كل البلان فى الإقليم بغض النظر عن مستوى التنمية.

ويتم خلال الاحتفال عرض ما تم انجازه خلال العام الماضى والعمل على مواصلة خفض المزيد من معدلات الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث الطرق .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار /سامى مختار

حان الوقت لاستخلاص العبر من الماضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة