"الكسب" يرفض طلب زوجة عز برفع اسمها من قائمة الممنوعين من السفر

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 02:41 م
"الكسب" يرفض طلب زوجة عز برفع اسمها من قائمة الممنوعين من السفر عبلة فوزى زوجة أحمد عز
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال فضل، رفع اسم عبلة فوزى زوجة أحمد عز من قائمة الممنوعين من السفر، وذلك فى إطار القضية المتهم فيها زوجها باستغلال النفوذ والحصول على كسب غير مشروع.

وأوضح جلال فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن عبلة فوزى سبق وأن تقدمت إلى جهاز الكسب بطلب لرفع اسمهما من قائمة الممنوعين من السفر، وبعد إجراء تحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة تبين استفادتها من زوجها وحصولها على ثروات عقارية ومالية سائلة ومنقولة وأسهم وسندات بالبورصة والشركات، علاوة على ثبوت أن معظم ثروتها سجلت وقت زواجها من أحمد عز وهو ما يجعل طلبها مرفوضا كإجراء احترازى وخوفا من هربها.

وكشف مصدر قضائى بأن جهاز الكسب تسلم على مدار الأيام الماضية تقارير وتحريات تكميلية من بعض الأجهزة الرقابية بالدولة والتى ثبت منها امتلاك أحمد عز لثروة مالية بالخارج قام بتحويلها عبر مصارف بنكية غير مراقبة، بالإضافة إلى امتلاك زوجته عبلة فوزى بالخارج أرصدة بنكية فى بعض الدول الأجنبية فى لندن وسويسرا وفرنسا .

وأشارت المصادر أن الجهاز ينتظر تسلم تقرير خبراء الكسب غير المشروع لمعاينة الأراضى والعقارات التى يمتلكها عز وزوجاته وبعدها يتم إحالته إلى محكمة الجنايات.

كما شكل المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع عد من اللجان من خبراء الكسب والجهاز المركزى للمحاسبات والبنوك ومباحث الأموال العام والشهر العقارى لحصر الثروات التى يمتلكها عز وبيان مدى استفادة كل زوجه من زوجاته .

وذكر المصدر أن التحريات الأولية والتكميلية ثبت منها أن كل الأموال التى تمتلكها شاهيناز النجار زوجة عز الأخيرة كانت مسجلة ومشهرة بالشهر العقارى قبل زواجها من عز ولم يتضح مدى استفادتها من ثروات عز بعد زواجها منه فقرر جهاز الكسب عدم إدراج اسم شاهيناز النجار فى قائمة الممنوعين من السفر كباقة زوجات عز إلا أنها تم منعها من السفر كإجراء احترازى خوفا من سفرها والتلاعب بالثروة التى يمتلكها أحمد عز فى الخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة