عبد الحليم فى حوار نادر على روتانا كلاسيك: أمنية حياتى أكون زى فريد

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012 02:28 م
عبد الحليم فى حوار نادر على روتانا كلاسيك: أمنية حياتى أكون زى فريد صورة أرشيفية
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أذاعت قناة روتانا كلاسيك، على شاشتها مؤخرا، حوارا نادرا يجمع بين الموسيقار الكبير فريد الأطرش والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، مع الإعلامى اللبنانى عادل مالك، عقب الخلافات التى اندلعت بين النجمين آنذاك، لقيام متعهد حفلات الموسيقار بحجز أحد المسارح الذى اعتاد العندليب الغناء فيه بالموسم، حيث بدأ فريد الأطرش الحديث باعتزازه بصداقة عبد الحليم، وأن توتر العلاقة بينهما سببه الشائعات التى انطلقت فى الصحف على لسانهما بالكذب، بينما أكد عبد الحليم على تقديره للموسيقار الكبير، قائلا "أنا أمنية حياتى أكون زى فريد الأطرش".

وانتقد العندليب مساواته من قبل النقاد الموسيقيين بملك العود، قائلا "لا يصح أن يختزل تاريخ الأطرش ويضعه الكتاب فى مقارنة معى، فهو الرجل الذى لحن وغنى لكل شعراء الوطن العربى، أما أنا مطرب على "قدى"، والصحيح أن يتقارن فريد الأطرش بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب فكلاهما يغنى ويلحن".

وامتدح العندليب طوال الحلقة ألحان موسيقار الأزمان، متمنيا أن يقدما معا حفلات غنائية فى ربوع الوطن العربى.

وأصر الإعلامى عادل مالك، على أن يقوم النجمان ويتعانقا سويا، وهو ما استقبلاه بالفرحة، وراح كل منهم يعانق الآخر بحب واحترام.

وطالب عبد الحليم، فريد، فى نهاية البرنامج أن يتغنى برائعته الوطنية "سنة وسنتين" كلمات مأمون الشناوى، وقام الأطرش بالغناء والعندليب بالتصفيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة