الدفاع الجوى الإسرائيلى يجرى تدريبات صاروخية مكثفة

الإثنين، 12 نوفمبر 2012 11:47 ص
الدفاع الجوى الإسرائيلى يجرى تدريبات صاروخية مكثفة صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى جيش الإسرائيلى، صباح اليوم الاثنين، تدريباً كبيراً لإطلاق صواريخ للدفاع الجوى فى المنطقة الساحلية المطلة على البحر المتوسط والمدن المركزية، وعلى رأسها تل أبيب، فى سياق التمرين المشترك الذى يجريه مع القوات الأمريكية منذ 3 أسابيع.

من ناحية أخرى، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلى أغارت الليلة الماضية على 3 أهداف فلسطينية فى قطاع غزة، عبارة عن نفق ومخزن للوسائل القتالية فى شمال القطاع وموقع لإطلاق القذائف الصاروخية فى الجنوب، مشيرة إلى أنه تم رصد إصابة الأهداف بدقة، على حد قولها.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن 3 قذائف صاروخية كانت قد سقطت فى وقت سابق فى أرض فضاء بالنقب الغربى، رغم إعلان بعض وسائل الإعلام الفلسطينية بغزة، التابعة للجهاد الإسلامى، دخول التهدئة حيز التنفيذ، بفضل وساطة جهاز المخابرات المصرية.

وأوضح راديو إسرائيل، أن التجمعات الاستيطانية فى جنوب إسرائيل كانت قد تعرضت منذ بدء جولة العنف الحالية أول أمس لإطلاق نحو 140 قذيفة صاروخية فلسطينية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، قد أوضح أنه أصدر توجيهاته إلى قيادة الجيش بدراسة الاحتمالات لتشديد الرد الإسرائيلى ضد حماس، فى ظل استمرار إطلاق القذائف الصاروخية على الجنوب.

وأكد باراك أن الانتخابات المزمع إجراؤها فى إسرائيل لن تشكل مصدر حصانة لحماس، وأن تل أبيب لن تتردد فى دخول القطاع مرة أخرى لاستهداف حماس إذا اضطرت للقيام بذلك.

وزعم باراك أن حركة حماس تتحمل المسئولية عن القصف على التجمعات السكنية، ومحاولات الاعتداء على قوات عسكرية إسرائيلية، موضحاً خلال ندوة عقدت فى جامعة تل أبيب مساء أمس، الأحد، أن إسرائيل لن تقبل، بأى حال من الأحوال، القواعد التى تريد حماس تغييرها على حدود قطاع غزة.

وعن الوضع على الحدود الإسرائيلية مع سوريا، قال وزير الدفاع الإسرائيلى، إنه أمر الجيش بالرد على أى قصف من الجانب السورى، موضحاً أن تل أبيب لن تحتمل استمرار إطلاق النار باتجاهها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة