"الكهرباء": خطط مواجهة صيف 2013 مهددة بالتوقف بسبب الإضرابات الفئوية

الإثنين، 12 نوفمبر 2012 11:46 ص
"الكهرباء": خطط مواجهة صيف 2013 مهددة بالتوقف بسبب الإضرابات الفئوية محمود بلبع وزير الكهرباء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة استمرار توقف العمل بمحطة كهرباء العين السخنة لليوم الثالث على التوالى بسبب محاصرة بعض العمال فى شركات المقاولات المتعاقدة للعمل فى المشروع للمطالبة بالتعيين، يشكل تهديداً مباشراً لخطط القطاع لمواجهة أحمال صيف 2013 بسبب الإضرابات والاحتجاجات الفئوية.

وأضاف المصدر أن هذا الأمر يعد كارثة حقيقية بكافة المقاييس وضد مفاهيم وقوانين العمل وخاصة أن هؤلاء المضربين يعملون فى شركات المقاولات المنفذة للمشروع ويحصلون على مرتبات مجزية.

وأشار إلى أن تلك الإضرابات ستؤدى إلى توقف الشركات الأجنبية المتعاقدة للمشروع ومغادرة الخبراء الأجانب العاملين بها لمصر، مما سيؤدى إلى انهيار الجدول الزمنى للمشروع وبالتالى عدم تنفيذه فى موعده المقرر .

ويعد مشروع محطة العين السخنة أحد مشروعات خطة 2012/2017 بقدرة 1300 ميجاوات وباستثمارات وصلت إلى حوالى 10 مليار جنيه، ومن المخطط تشغيل الوحدة الأولى من المحطة قبل صيف 2013، على أن يتم تشغيل الوحدة الثانية بحلول عام 2014.
يذكر أن عددا من العمالة الخاصة قد حاصرت محطة كهرباء العين السخنة على مدار الثلاثة أيام الماضية، للمطالبة بالتعيين، وقاموا بمنع دخول المهندسين والخبراء للمحطة وهو ما أدى إلى التوقف التام للعمل بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة