طارق عامر ينفى امتناع البنوك عن تمويل الشركات

الثلاثاء، 31 مارس 2009 10:23 ص
طارق عامر ينفى امتناع البنوك عن تمويل الشركات طارق عامر رئيس البنك الأهلى
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى طارق عامر رئيس البنك الأهلى، إحجام البنوك عن تمويل الشركات، واصفاً ذلك بأنه كلام غير دقيق، وأن 55% نسبة تمويل البنوك للمشروعات الاستثمارية هى نسبة مقبولة.

تأتى تلك التصريحات بعد تأكيدات من المستثمرين بإحجام البنوك عن تمويل المشروعات الجديدة، وهو الأمر الذى قالوا إنه سيؤدى إلى تعثر عمليات الاستثمار فى مصر.

وكشف عامر فى تصريحات خاصة لليوم السابع، عن نجاح البنك فى تسوية مديونيات نحو 900 عميل متعثر من خلال مبادرة أطلقها البنك رصد لها نحو 5 ملايين جنيه.

وأكد عامر أن البنك يستهدف تمويل الاستثمار فى قطاعات الاقتصاد الرئيسية بالتعاون مع الحكومة، وإعادة هيكلة المحفظة الحالة للشروع فى استثمارات جديدة، وقال إن البنك استطاع إعادة حصته من السوق، والتى كانت انخفضت إلى 7% من عام 2004 إلى عام 2008 لتصبح 30% من حصته داخل السوق، لافتاً إلى ضرورة فتح أسواق جديدة وفرص ائتمان لخلق فرص عمل ونمو اقتصادى من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن البنك الأهلى المصرى يدرس إمكانية المساهمة فى بعض مشروعات البنية التحتية، منها مشروعات الإسكان بالمدن الجديدة ومشروعات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى مشروعات لخدمة النقل والطرق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة