تصاعد التوتر العسكرى فى غزة.. جيش الاحتلال يشن غارات وحشية ويقتل ويصيب عشرات الفلسطينيين.. والمقاومة ترد بـ30 صاروخاً

الأحد، 11 نوفمبر 2012 12:17 م
تصاعد التوتر العسكرى فى غزة.. جيش الاحتلال يشن غارات وحشية ويقتل ويصيب عشرات الفلسطينيين.. والمقاومة ترد بـ30 صاروخاً الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر طبية فلسطينية إلى أن مواطنين فلسطينيين آخرين استشهدا صباح اليوم الأحد، إضافة إلى عدد من الإصابات فى سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلى مساء أمس، على عدة أهداف فى قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد حتى اللحظة إلى 6 وأكثر من 30 إصابة.

وقال الموقع الإخبارى لمجلة "يسرائيل ديفينس" العسكرية الإسرائيلية إنه قد سقط أكثر من 30 صاروخاً فلسطينياً تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع دون وقوع إصابات أو أضرار، مشيراً إلى أن القبة الحديدية قد نجحت فى إسقاط صاروخين أحدهما كان من المفترض أن يسقط على المجلس الإقليمى "أشكلون" والآخر على مدينة "أشدود".

وقالت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية إنه قد أصيب مواطنان فلسطينيان إثر استهداف طائرات الجيش الإسرائيلى بصاروخين منزلا يعود لآل النجار فى جباليا شمال القطاع، حيث أدى القصف إلى حريق كبير فى المنزل، فى حين أغارت طائرة استطلاع على أرض خالية فى محيط نادى جباليا شمال القطاع، إلا أن الصاروخ لم ينفجر.

وقصفت طائرات الاحتلال أرضا خالية فى منطقة الخزندار شمال غرب غزة، كما اندلع حريق كبير فى معمل للباطون يعود لآل حسنين فى حى التفاح بمدينة غزة بعد استهدافه بقذيفتين مدفعيتين، كما قصفت طائرات الاحتلال بثلاثة صواريخ أرضا خالية بجوار موقع تابع لكتائب القسام فى حى تل السلطان غرب مدينة رفح، مما أحدث دوى انفجارات ضخمة فى المدينة، ولحقت أضرار مادية جسيمة فى المكان.

وكان أربعة فلسطينيين بينهم شقيقان استشهدوا فى قصف مدفعى إسرائيلى استهدف حى الشجاعية شرق مدينة غزة عصر السبت إضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين بجراح مختلفة.

وفى السياق نفسه، أصيب 4 إسرائيليين بجراح متفاوتة صباح اليوم الأحد، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية قذائف صاروخية على مستوطنة سديروت، والمجلس الإقليمى شعار هنيقب.

وقالت ها آرتس إن جراح أحد الإسرائيليين وصفت بالخطيرة، بينما وصفت جراح الآخرين بالطفيفة، مشيرة إلى أنه تم نقل الجرحى الإسرائيليين إلى مستشفى سوروكا فى مدينة بئر السبع، ومستشفى برزيلاى فى عسقلان.

وكان قد أصيب أيضا 4 جنود إسرائيليين بجراح متفاوتة مساء أمس السبت، جراء استهداف المقاومة الفلسطينية سيارة جيب عسكرية إسرائيلية، كانت تسير بمحاذاة السياج الأمنى شرق حى الزيتون، بصاروخ مضاد للدبابات.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلى أن إصابة اثنين من الجنود خطيرة، وأن أحدهما وصفت حالته ببالغة الخطورة، بينما وصفت جراح الباقين بالمتفاوتة ما بين المتوسطة والخفيفة.

الجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية أطلقت منذ أمس، ما يزيد عن 50 صاروخاً، باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة