قمة تشيلسى وليفربول تُشعل المنافسة فى البريمير ليج

الأحد، 11 نوفمبر 2012 09:20 ص
قمة تشيلسى وليفربول تُشعل المنافسة فى البريمير ليج تشيلسى وليفربول
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم المنافسات فى الدوريات الأوروبية المختلفة، حيث تُقام ثلاث مباريات بالدورى الإنجليزى "البريمير ليج" فى غاية الأهمية قد تشعل المنافسة على اللقب، عندما يستضيف تشيلسى فريق ليفربول، ومانشستر سيتى نظيره توتنهام، ويلتقى نيوكاسل مع وستهام.

على ملعب "ستامفورد بريدج" يخوض تشيلسى تحدى جديد عندما يستضيف ليفربول فى إحدى مواجهات القمة بالكرة الإنجليزية، ويسعى تشيلسى صاحب المركز الثانى فى جدول الدورى، لاستعادة نغمة الانتصارات على المستوى المحلى من أجل استعادة الصدارة بعدما خسرها فى الجولة الماضية لصالح منافسه مانشستر يونايتد.

آخر خمس مواجهات جمعت بين الفريقين تصب فى مصلحة الليفر الذى حقق الفوز فى أربع مواجهات، فيما لم يفز تشيلسى إلا فى مباراة واحدة، ولكنها كانت حاسمة، بهدفين مقابل هدف، توجته بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزى فى الموسم الماضى، ويبحث البلوز عن كسر عقدة "ستامفورد بريدج" بعدما فشل فى تحقيق الفوز عليه منذ أكتوبر 2009.

ويعود المدافع جون تيرى لصفوف تشيلسى فى مباراة اليوم بعد انتهاء فترة إيقافه لأربع مباريات، بينما يبحث الريدز عن انتفاضة بتحقيق الفوز على البلوز فى محاولة لإنقاذ الموسم الذى يعانى فيه منذ بدايته، ويعول الجهاز الفنى بشكل كبير على المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز الذى يمتاز بأهدافه الحاسمة.

فى مباراة أخرى، يسعى مانشستر سيتى لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل الفوز على توتنهام واستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله فى آخر مباراتين أمام وستهام وأياكس الهولندى على الترتيب، ويعانى المان سيتى هذا الموسم لتحقيق الفوز فى مبارياته بالرغم من امتلاكه كتيبة من النجوم فى صفوفه خاصة فى خط الهجوم وهم كارلوس تيفيز وسيرجيو أجويرو وإدين دزيكو وماريو بالوتيللى.

وفى الليجا الإسبانية، يخوض ريال مدريد مواجهة صعبة أمام خصمه العنيد ليفانتى، خارج ملعبه، وهو يعانى من أزمة هجومية عصفت به بعد إصابة الأرجنتينى جونزالو هيجواين فى المباراة الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند الألمانى بدورى أبطال أوروبا لينضم إلى زميله المهاجم الفرنسى كريم بنزيمة الذى يعانى من إصابة أيضاً.

ومن المقرر أن يدفع جوزيه مورينيو المدير الفنى للريال بصانع الألعاب البرتغالى كريستيانو رونالدو فى خط الهجوم على البرتغالى لسد فراغ هيجواين وبنزيمة، فيما ارتفعت أسهم مشاركة الظهير اليسر فابيو كوينتراو فى المباراة بعد عودته للتدريبات مؤخرًا إثر تعافيه من الإصابة.

أما برشلونة فيحل ضيفًا على ريال مايوركا بحثا عن الفوز لاستعادة توازنه بعد الهزيمة المفاجئة والأولى له هذا الموسم أمام سيلتك الاسكتلندى، بهدفين مقابل هدف، بدورى الأبطال، ومن المتوقع أن يعود المدافع جيرارد بيكى للمشاركة أساسياً بعد تعافيه تماماً من الإصابة ومشاركته بديلًا فى مباراة سيلتك الأخيرة، بينما يستمر غياب القائد كارلوس بويول بالرغم من عودته للتدريبات الجماعية مؤخراً.

وفى الكالتشيو الإيطالى، تستأنف منافسات الأسبوع الـ12 بإقامة ثمان مباريات لعل أبرزها لقاء الديربى بين قطبى العاصمة، روما ولاتسيو، على ملعب الأخير "الأوليمبيكو"، وهى المباراة التى دائما ما تشهد متعة وإثارة وشغب أيضا حتى إنه يطلق عليها "ديربى الغضب"، فيما يستضيف ميلان فريق فيورنتينا ويحل الإنتر ضيفا على أتالانتا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة