العاملون بالرى يعلقون اعتصامهم بعد قرار "التنظيم والإدارة" بتثبيتهم

السبت، 10 نوفمبر 2012 11:06 ص
العاملون بالرى يعلقون اعتصامهم بعد قرار "التنظيم والإدارة" بتثبيتهم محمد بهاء الدين وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق العاملون المؤقتون بوزارة الرى بالمحافظات، قرارهم بالدخول فى إضراب عن العمل واعتصام مفتوح، بداية من غد الأحد، أمام مبنى وزارة الموارد المائية والرى، للمطالبة بتثبيتهم، وذلك بعد موافقة الجهاز المركزى على تثبيتهم.

وأكد العاملون أنهم وقعوا عقود تثبيت فى فبراير الماضى، أى ما يقرب منذ أكثر من 10 أشهر، وطبقـًا للقانون فمن المقرر تعيينهم بعد مرور 6 أشهر على تاريخ نقلهم للباب الأول.


وفور إعلان العاملين الاعتصام خاطبت الوزارة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الذى أصدر قراره بتثبيت 5541 من العمالة المؤقتة منهم 3000 مؤقت بمصلحة الرى، و2124 بهيئة الصرف، وكذلك 417 متعاقدا بالديوان العام، وهى العمالة التى تم نقلها سابقاً على الباب الأول، بعد موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وكذلك اتخاذ إجراءات نقل 8000 مؤقت بهيئة الصرف على الباب الأول، بما يوازى 50% من العمالة المؤقتة بالهيئة، فيما تم نقل 11924 من العاملين بمصلحة الرى على الباب الأول، بما يمثل 50% من العمالة المؤقتة بمصلحة الرى.

وأعلن العاملون صباح اليوم السبت، تعليق الاعتصام حتى يتثنى لهم التأكد من القرار الذى أصدره الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

والجدير بالذكر أن إجمالى العمالة المؤقتة، وصل إلى 55 ألف مؤقت قبل ثورة 25 يناير، تم تحسين أوضاع 50% حتى الآن، وجارى الانتهاء من إجراءات تثبيت النسبة المتبقية، خلال العام القادم 2013.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة