جمعية الشمائل تحتفل بيوم اليتيم

الأحد، 29 مارس 2009 03:47 م
جمعية الشمائل تحتفل بيوم اليتيم يحضر الاحتفال بعض الشخصيات العامة والفنانين
كتبت شيرين الجمل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد جمعية الشمائل المحمدية للخدمات الاجتماعية والثقافية والبيئية، تحت رئاسة المهندس رزق الشناوى رئيس مجلس الإدارة لاحتفالات يوم اليتيم للبنين يوم الجمعة الموافق 3 أبريل، واحتفال البنات السبت الموافق 4 أبريل، ويتم الاحتفال بالحديقة المواجهة لمستشفى أبو العزايم بمدينة نصر، ويحضرها بعض الشخصيات العامة والفنانين.

كما تعد فكرة إنشاء مركز لتعليم علوم الحاسب الآلى تحت الدراسة من قبل الجمعية، بحثاً عن طريقة لتمويل المشروع من مصادر مالية خارج نطاق زكاة المال والصدقات بالجمعية.

ويعد مركز الشعراوى من أبرز أنشطة الجمعية، واستمر المركز لسنوات طويلة فى خدمة القرآن الكريم وعلوم الدين الإسلامى الحنيف للكبار والصغار من الجنسين.

كما يقوم المركز بإقامة الندوات والمحاضرات الدينية والاجتماعية المختلفة، وإعداد مسابقات ثقافية ودينية فى جميع المناسبات وتوزيع الجوائز على المتقدمين.

وتسعى الجمعية حالياً إلى التعاون مع مراكز التدريب المهنى المتخصصة لتدريب الشباب لتأهيلهم للحصول على فرص عمل مناسبة.

كما تقوم الجمعية بإعالة 165 أسرة فقيرة من خلال مساعدات نقدية، حسب عدد أفراد الأسرة فى بداية كل عام دراسى، وتوزيع المواد الغذائية عليهم فى مستهل شهر رمضان، كما تقيم الجمعية موائد الرحمن طوال الشهر الكريم، وتوزيع لحوم الأضحية فى عيد الأضحى، كما تقوم الجمعية بتوزيع البطاطين عليهم فى بداية كل شتاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة