السعودية تنظم مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم 2 ديسمبر المقبل

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2012 10:15 ص
السعودية تنظم مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم 2 ديسمبر المقبل صورة أرشيفية
الرياض (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية منافسات الدورة الرابعة والثلاثين لمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره فى أروقة المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال المدة من 2 إلى 9 ديسمبر المقبل بمشاركة (163) متسابقا ينتمون إلى (71) دولة.

وتعد المسابقة كبرى المسابقات القرآنية التى تقام فى مختلف أنحاء العالم الإسلامى، حيث تشارك فيها الدول والجمعيات والهيئات والمراكز الإسلامية من أنحاء المعمورة، ولها أهمية بارزة فى خدمة الإسلام والمسلمين ؛ لأنها تزيد فى الشباب والناشئة الرغبة، والمحبة، والشوق لحفظ القرآن الكريم، وقراءته وتفسيره وفهمه.

وخلال هذه المسابقة على مدار دوراتها الثلاث والثلاثين الماضية، تم تخريج حفاظ لكتاب الله ودعاة معتصمين بالكتاب والسنة المباركة، وعلماء عاملين ثابتين على الحق، كما تبوأ الفائزون فى هذه المسابقة مواقع مرموقة فى المجتمع الإسلامى فى المجالات العلمية والقيادية.

وتتكون المسابقة من خمسة فروع هي:
الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد وتفسير معانى مفردات القرآن الكريم.
الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة والتجويد.
الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءا متتالية مع التلاوة والتجويد.
الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد.
الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع التلاوة والتجويد (خاص بمرشحى الجمعيات بالدول غير الإسلامية).

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من أربعة محكمين سعوديين وهم: د. إبراهيم بن سعيد الدوسرى، والشيخ سعود بن عبد العزيز الغنيم، والدكتور السالم محمد الشنقيطى، ود. عماد بن زهير حافظ، ومن خارج المملكة محمد سالم الرايس من تونس، وصالح رياض صالح رفاعى من لبنان، ومحمد عاكف إيهاب شكرى قوج من تركيا، والمحامى مختار عبدالله كوكى من نيجيريا، وبشير أحد سعيد بتال من جنوب أفريقيا، وتتفرع هذه اللجنة إلى لجنتين توزع على الفروع- حسبما تراه الأمانة العامة للمسابقة على حسب أعداد المتسابقين.

ورصدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية جوائز مالية كبرى للفائزين الخمسة الأوائل من كل فرع توزع عليهم فى الحفل الختامى للمسابقة وفق التالي: الفائز بالمركز الأول فى الفرع الأول يحصل على جائزة قدرها مائة ألف ريال، ويحصل الفائز الثانى فى نفس الفرع على تسعين ألف ريال، ويحصل
الفائز الثالث على ثمانين ألف ريال، ويحصل الفائز الرابع على سبعين ألف ريال، الفائز الخامس يحصل على ستين ألف ريال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة