ارتفاع احتياطى كوريا الجنوبية من النقد الأجنبى لمستوى قياسى

الإثنين، 05 نوفمبر 2012 04:39 م
ارتفاع احتياطى كوريا الجنوبية من النقد الأجنبى لمستوى قياسى البنك المركزى الكورى الجنوبى
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن البنك المركزى فى كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إن احتياطى النقد الأجنبية لدى البلاد قد ارتفع إلى مستوى قياسى جديد فى أكتوبر بعدما تجاوزت الأرباح الاستثمارية الأعلى تراجع القيمة التحويلية للأصول غير الدولارية.

ووفقا للبنك المركزى، وصل احتياطى البلاد من النقد الأجنبى إلى 323.46 مليار دولار الشهر الماضى، بزيادة مقدارها 1.45 مليار دولار عن الشهر السابق عليه.

وأوضح البنك فى تقرير بعنوان "أوضاع احتياطى النقد الأجنبى" الذى نشره اليوم أن احتياطى النقد الأجنبى سجل رقما قياسيا عاليا للشهر الثالث على التوالى.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية عن تقرير البنك أن الاحتياطى لم يتأثر بتقلبات اليورو والين وهما عملتان رئيسيتان فى على المستوى الدولى فى أكتوبر الماضى.

وزادت قيمة الأوراق المالية بمقدار 2.32 مليار دولار عن الشهر السابق عليه إلى 296.5 مليار دولار. بينما انخفضت قيمة الودائع بمقدار 740 مليون دولار إلى 17.69 مليار دولار.

وتعتبر كوريا الجنوبية سابع أكبر دولة فى العالم من حيث احتياطى النقد الأجنبى.

وتعد الصين أكبر دولة فى العالم من حيث احتياطى النقد الأجنبى بمقدار 3 تريليونات و285 مليار دولا، رتليها اليابان (تريليون و277 مليار دولار وروسيا (529.9 مليار دولار) وسويسرا (524.9 مليار دولار).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة