العشرات يتظاهرون أمام نقابة الصحفيين اعتراضاً على مسودة القانون الجديد

السبت، 03 نوفمبر 2012 01:41 م
العشرات يتظاهرون أمام نقابة الصحفيين اعتراضاً على مسودة القانون الجديد وقفة أمام نقابة الصحفيين
كتب على حسان ونورا النشار- تصوير محمود حفناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية ظهر اليوم، السبت، أمام نقابة الصحفيين، اعتراضاً على مسودة قانون نقابة الصحفيين، التى أعدتها لجنة التشريعات برئاسة حاتم زكريا، والتى تحرم الصحفيين، بموجب القانون الجديد، من القيد بالنقابة فى حال تعديهم سن 30 عاماًَ.

ورفع الصحفيون لافتات "مطالبنا أولا.. إلغاء مسودة قانون نقابة الصحفيين التى تحرم من تعدى سن الـ30 من القيد، تعيين جميع الزملاء المهنيين الذين مارسوا المهنة لمدة عام، مسودة قانون نقيب الإخوان تحرم آلاف الصحفيين من القيد بالنقابة لاشتراطها عدم تجاوز الـ30 عاماً".

وردد الصحفيون هتافات منها "يا نقابة فينك فينك ممدوح الولى بينا وبينك، يا ممدوح قول الحق أنت تابع ولا لأ، الحرية للصحافة المصرية، قول ما تخافشى الولى لازم يمشى، يسقط يسقط حكم المرشد، يسقط يسقط ولى عكة".

وقال الحسينى أبو ضيف، عضو لجنة الدفاع عن الصحافة، وأحد المشاركين فى الوقفة، إن هذه الوقفة هى البداية لإسقاط مسودة القانون التى تمنع الصحفيين من القيد بالنقابة، خاصة العاملين فى المواقع الإلكترونية، لافتاً إلى أن هذا القانون خرج دون إجراء حوار مع الجمعية العمومية أو أعضاء مجلس النقابة، مضيفاً "كأن النقابة تحولت إلى عزبة ممدوح الولى"، مشيراً إلى أن هذه الوقفة ستتكرر حتى إسقاط القانون، وفى حال عدم الاستجابة ستتحول الوقفات الاحتجاجية إلى اعتصام داخل النقابة.





















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة