شركة سونى للإلكترونيات تتكبد خسائر فصلية بقيمة 193 مليون دولار

الخميس، 01 نوفمبر 2012 09:10 م
شركة سونى للإلكترونيات تتكبد خسائر فصلية بقيمة 193 مليون دولار سونى للإلكترونيات
طوكيو (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة سونى كورب للإلكترونيات اليوم، الخميس، أنها تكبدت خسائر بقيمة 15.5 مليار ين (193.4 مليون دولار) خلال الربع الممتد من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، بسبب قوة العملة المحلية (الين)، والمنافسة القوية فى مجال الإلكترونيات.

وكانت سونى قد تكبدت صافى خسائر بقيمة 27 مليار ين خلال نفس الفترة من العام الماضى، وحققت سونى أرباحا تشغيلية بقيمة 30.3 مليار ين خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، مقارنة بتكبدها خسائر بقيمة 6ر1 مليار ين العام الماضى.

ويرجع تحسن أرباح التشغيل إلى حصول الشركة على مبالغ تأمين تقدر بـ2ر13 مليار ين بسبب ما تكبدته الشركة من خسائر بسبب الفيضانات التى ضربت تايلاند العام الماضى، بالإضافة إلى مبيعات المنتجات الكيماوية التى بلغت قيمتها 2ر8 مليار ين.

وارتفعت المبيعات بنسبة 1.8% مقارنة بالعام الماضى لتصل إلى 6ر1 تريليون ين، ويرجع ذلك إلى " الزيادة الكبيرة فى مبيعات منتجات الهواتف المحمولة والاتصالات".

وترجع زيادة المبيعات بصورة أساسية لدمج شركة سونى موبايل للاتصالات ايه بى التى كانت تعرف سابقا بسونى أريكسون موبايل للاتصالات كفرع مملوك بالكامل لشركة سونى كورب للإلكترونيات ابتداء من فبراير 2012.

ومع ذلك تواجه سونى صعوبات بسبب تراجع المبيعات مثل منتجات الكاميرات الرقمية وشاشات العرض السائل البلورى.

وخفضت الشركة اليابانية من توقعاتها بالنسبة للمبيعات خلال العام المالى الحالى الذى ينتهى فى 31 مارس المقبل إلى 6ر6 تريليون ين بانخفاض نسبته 1.6% مقارنة بتوقعاتها منذ ثلاثة أشهر.

ويشار إلى أن سونى التى كانت تعرف بأنها الشركة الأكثر ابتكارا فى العالم تخلفت أمام منافسيها مثل شركتى آبل وسامسونج للإلكترونيات فى مجال إنتاج أجهزة التكنولوجيا الحديثة، ما أدى لتكبدها خسائر سنوية للعام الرابع على التوالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة