"البيطريين" تتفق مع رئيس الوزراء على تعيين نائب وزير للثروة الحيوانية

الخميس، 01 نوفمبر 2012 08:45 م
"البيطريين" تتفق مع رئيس الوزراء على تعيين نائب وزير للثروة الحيوانية الدكتور هشام قنديل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء غرابة، أمين عام نقابة البيطريين، إنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل على حصر العجز فى الأطباء البيطريين فى مديريات الطب البيطرى والهيئات البحثية، تمهيداً لتلافيه من خلال تعيين أطباء جدد، بالإضافة إلى تعيين نائب وزير للثروة الحيوانية، فضلاً عن الإسراع فى إنشاء هيئة سلامة الغذاء.

وأضاف غرابة، خلال اجتماع النقابة العامة والنقابات الفرعية مساء اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء قال: "إن قانون التكليف يأخذ وقتا، وليس لديه استعداد لتحميل الحكومة أكثر مما تستطيع، وخاصة أن الخريجين أكثر من حاجة الحكومة والتعيين بناء على الاحتياجات الفعلية أيا كان العدد".

وفيما يتعلق بالكيان المستقل للطب البيطرى والثروة الحيوانية تم الاتفاق على حل وسط، وهو تعيين نائب لوزير الزراعة يكون تحت رئاسته كافة الكيانات البيطرية، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء يتبعه 33 وزارة و38 هيئة.

وحول إدراجهم فى مشروع كادر المهن الطبية تم الاتفاق على صرف أى علاوا، يتم إقرارها للعاملين بالفريق الصحى، وإذا لم يتم فإن النقابة ترفض الضغط على الحكومة.

ومن جانبه، قال الدكتور سامى طه نقيب الأطباء البيطريين، إنه خلال 3 أشهر، تم مقابلة الرئيس 3 مرات ورئيس الوزراء مرتين ووزير الدولة للشئون القانونية مرة واحدة ووزير الزراعة مرتين، رغم الظروف السياسة الصعبة، وذلك لمناقشة قضايا مهنية بحتة، موضحا أن الرئيس أكد أنه اطلع على الملف الذى قدمته النقابة بشكل جيد، وأبدى تفهما لضرورة تكليف الأطباء البيطريين وتعديل قانون التكليف رقم 29 لسنة 1974، مشير إلى أن النقابة رفضت تبعية جهاز سلامة الغذاء لوزارة التجارة والصناعة.

وأضاف: "تمت مخاطبة النقابات الفرعية لحصر الأطباء الراغبين فى التعيين بالحكومة، ولم أعط موافقة النقابة على ما اقترحه دكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتعيين الأطباء البيطريين حسب الاحتياج وليس بإعادة تكليف، وتعيين نائب لوزير الزراعة يجمع كافة الكيانات البيطرية، وليس جهازا مستقلا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة