وزير الدفاع الروسى: فرنسا تؤيد إرسال طائرتين عسكريتين روسيتين لجيبوتى

الخميس، 01 نوفمبر 2012 06:41 م
  وزير الدفاع الروسى: فرنسا تؤيد إرسال طائرتين عسكريتين روسيتين لجيبوتى قرصنة بشواطئ الصومال
موسكو (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الروسى أناتولى سيرديوكوف عن قبول نظيره الفرنسى لاقتراح إرسال طائرتى استطلاع روسيتين فى قاعدة فرنسية بجيبوتى لدعم مكافحة القراصنة.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستى الروسية عن سيرديوكوف قوله، إن اقتراح إرسال طائرتين عسكريتين روسيتين إلى جيبوتى فى إطار مكافحة القراصنة حظى بتأييد نظيره الفرنسى جان ايف لو دريان.

وكان سيرديوكوف صرح عقب ختام اجتماع مجلس التعاون الأمنى الروسى -الفرنسى، أمس الأربعاء، بأن الجانب الروسى عبر لنظيره الفرنسى عن أمله بأن تسمح باريس لموسكو بوضع طائرتى استطلاع من طراز "إيل-38" فى قاعدة عسكرية فرنسية بجيبوتى، وأكد أن نظيره الفرنسى عبر عن تأييده هذه الفكرة، مشيرا إلى أنه سيساعد على تطبيقها.

وتشارك روسيا فى جهود تأمين الملاحة ومواجهة القراصنة فى خليج عدن وقبالة شواطئ الصومال منذ أكتوبر من عام 2008، وترسل القوات البحرية الروسية وحداتها إلى هذه المنطقة بانتظام، وكانت قد وفرت الحماية لأكثر من 700 قافلة من السفن هناك.

وكانت الفرقاطة الروسية (مارشال شابوشنيكوف) تمكنت فى مايو من عام 2010 من تحرير ناقلة البترول الروسية "موسكوفسكى أونيفيرسيتيت" بعد أن اختطفت من قبل القراصنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة