سلسلة بشرية للأطباء من نقابتهم لوزارة الصحة للمطالبة بـ"الكادر"

الخميس، 01 نوفمبر 2012 12:40 م
سلسلة بشرية للأطباء من نقابتهم لوزارة الصحة للمطالبة بـ"الكادر" جانب من احتجاجات الأطباء
كتب وليد عبد السلام وتصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت حركة "أطباء بلا حقوق"، بالتضامن مع عدد من القوى المدنية والسياسية، سلسلة بشرية من نقابة الأطباء إلى وزارة الصحة، لتوضيح أهداف الإضراب للجماهير، بالإضافة إلى الضغط على الحكومة ووزارة الصحة فى إقرار مشروع الكادر، وزيادة موازنة الصحة إلى 15% من إجمالى الموازنة العامة للدولة.

وقال الدكتور محمد حسن خليل، رئيس لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة، إن السلسلة يشارك فيها عدد كبير من المواطنين والأطباء وممثلى القوى السياسية والأحزاب مثل الوسط والنقابات المستقلة والتيار الشعبى والمصرى الديمقراطى.

وأشار "خليل" خلال الوقفة إلى أن الهدف من الإضراب الذى انطلق أول الشهر الماضى، هو تحسين المنظومة الطبية والارتقاء بها، مشيرا إلى أن قضايا الأطباء حظيت فى الفترة الأخيرة بدعم شعبى وسياسى ضخم، مطالباً بهيكل أجور عادل يليق بالطبيب.

وطالبت الدكتورة كريمة الحفناوى، الناشطة السياسية، بإسراع وزارة الصحة فى عرض مشروع الكادر للنقاش بين المهن الطبية المختلفة لجمع ملاحظات عليه للخروج به، فى أفضل صورة، ودونما تمييز لفئة عن الأخرى، مشيرة إلى أهمية كشف وزارة الصحة عن المسودة الجديدة لمشروع التأمين الصحى، لمعرفة ما إذا تم تعديله عن العهد السابق.

وحمل الأطباء لافتات كتب عليها لجنة الحق فى الصحة تؤيد إضراب الأطباء، وتطالب بهيكل أجور عادل، بينما حمل ممثلى النقابات المستقلة لافتات كتب عليها نطالب بالإسراع فى إقرار مشروع الكادر والتأمين الصحى، ولا لفساد وزارة الصحة وثلثى أطباء مصر طفشوا خارج البلاد، بسبب الأجور الضعيفة، وأين ميزانيات الصناديق الخاصة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى نظم فيه عشرات الأطباء وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الأطباء، مطالبين بالإسراع فى إقرار مشروع الكادر.






























































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة